000 04376nam a2200421 i 4500
003 OSt
005 20250414161900.0
008 250414s2023 ua a|||fr|m|m 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_beng
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a155/370.2
092 _a155/370.2
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2023.سم.ف.
100 0 _aسما حسن سيد محمد،
_eإعداد.
245 1 0 _aفاعليه برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه و تشتت الانتباهADHD /
_cمقدمه سما حسن سيد محمد: إشراف أ.د سهير كامل احمد، د. اميره محمد عمر.
_bRemainder of title /
246 1 5 _aThe Effectiveness Of A Selective Counseling Program To Improve Social Communication For A Sample Of Children With Hyperactivity Disorder And Attention Deficit Hyperactivity Disorder /
264 0 _c2023.
300 _a93 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 77-70.
520 _a يهدف البحث الحالي الي اعداد برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه، وتكونت عينه البحث من مجموعه واحده تحتوي علي (10) اطفال ذوي اضطراب فرط الحر كه وتشتت الانتباه، وتراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد اشتملت ادوات البحث علي اختبار المصفوفات المتتابعه الملونه (إعداد/جون رافن،تقنين عمادأحمد 2016)، قائمه تشخيص اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه لطفل الروضه(ADHD) إعداد (سهير كامل- بطرس حافظ،2010)، مقياس التواصل الاجتماعي إعداد (سهير كامل – بطرس حافظ،2013)،برنامج إرشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه (إعداد الباحثه) ، وأسفرت نتائج البحث الي فعاليه البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه.
520 _a The current research aims to prepare a selective counseling program to improve social communication for children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder. The research tools included the colored progressive matrices test (prepared by John Raven, legalizing Emad Ahmed 2016), the checklist for diagnosing hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children (ADHD) prepared by (Suhair Kamel - Boutros Hafez, 2010), the social communication scale prepared by (Suhair Kamel Boutros Hafez, 2013), a selective counseling program to improve social communication among children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder (prepared by the researcher).
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالعلوم النفسية
_2qrmak
653 0 _aاضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه
_aالتواصل الاجتماعي
_aبرنامج إرشادي انتقائي
700 0 _aسهير كامل احمد
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aاميره محمد عمر
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cسهير كامل احمد
_cاميره محمد عمر
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربيه للطفوله المبكره
_Dقسم العلوم النفسيه
905 _aEman El gebaly
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171510