000 | 04376nam a2200421 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250414161900.0 | ||
008 | 250414s2023 ua a|||fr|m|m 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _beng _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a155/370.2 |
092 |
_a155/370.2 _221 |
||
097 | _aمــــاجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2023.سم.ف. | ||
100 | 0 |
_aسما حسن سيد محمد، _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aفاعليه برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه و تشتت الانتباهADHD / _cمقدمه سما حسن سيد محمد: إشراف أ.د سهير كامل احمد، د. اميره محمد عمر. _bRemainder of title / |
246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness Of A Selective Counseling Program To Improve Social Communication For A Sample Of Children With Hyperactivity Disorder And Attention Deficit Hyperactivity Disorder / |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a93 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 77-70. | ||
520 | _a يهدف البحث الحالي الي اعداد برنامج ارشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه، وتكونت عينه البحث من مجموعه واحده تحتوي علي (10) اطفال ذوي اضطراب فرط الحر كه وتشتت الانتباه، وتراوحت أعمارهم ما بين (5-7) سنوات، وقد اشتملت ادوات البحث علي اختبار المصفوفات المتتابعه الملونه (إعداد/جون رافن،تقنين عمادأحمد 2016)، قائمه تشخيص اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه لطفل الروضه(ADHD) إعداد (سهير كامل- بطرس حافظ،2010)، مقياس التواصل الاجتماعي إعداد (سهير كامل – بطرس حافظ،2013)،برنامج إرشادي انتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي اطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه (إعداد الباحثه) ، وأسفرت نتائج البحث الي فعاليه البرنامج الإرشادي الانتقائي لتحسين التواصل الاجتماعي لدي عينه من الاطفال ذوي اضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه. | ||
520 | _a The current research aims to prepare a selective counseling program to improve social communication for children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder. The research tools included the colored progressive matrices test (prepared by John Raven, legalizing Emad Ahmed 2016), the checklist for diagnosing hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder for kindergarten children (ADHD) prepared by (Suhair Kamel - Boutros Hafez, 2010), the social communication scale prepared by (Suhair Kamel Boutros Hafez, 2013), a selective counseling program to improve social communication among children with hyperactivity disorder and attention deficit hyperactivity disorder (prepared by the researcher). | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالعلوم النفسية _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aاضطراب فرط الحركه وتشتت الانتباه _aالتواصل الاجتماعي _aبرنامج إرشادي انتقائي |
|
700 | 0 |
_aسهير كامل احمد _eمشرف أطروحة. |
|
700 | 0 |
_aاميره محمد عمر _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cسهير كامل احمد _cاميره محمد عمر _Uجامعة القاهرة _Fكلية التربيه للطفوله المبكره _Dقسم العلوم النفسيه |
||
905 | _aEman El gebaly | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171510 |