000 05826namaa22004091i 4500
003 OSt
005 20250430094538.0
008 250430s2023 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a373.99538
092 _a373.99538
_221
097 _aدكتوراه‎
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2023.حر.ا
100 0 _a،حربي مخلف المويزري
_eإعداد.
245 1 0 _aاستراتيجية مقترحة لتطوير نظام التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة /
_cإعـــــــداد حربي مخلف المويزري؛ إشــــــــراف د. دعاء عثمان عزمي.
246 1 5 _aA proposed strategy for developing the unified secondary education system in the state of kuwait in the light of global trends /
264 0 _c2023.
300 _a212 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 172-186.
520 _a: تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم إستراتيجية لتطوير نظام التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. من خلال تحديد الاتجاهات العالمية في تطوير التعليم الثانوي، تحديد ملامح النظام التعليمي بدولة الكويت وموقع التعليم الثانوي الموحد منه، تحديد واقع النظام التعليمي بدولة الكويت، تعرف مسارات الإستراتيجية المقترحة لتطوير نظام التعليم الثانوي بدولة الكويت، واستخدم الدراسة الراهنة على المنهج الوصفي، توصَّلت الدراسة إلى: نشر الوعي بثقافة الجودة داخل مدارس التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت ، تطوير مهارات القائمين على الجودة وإقناعهم بأهميتها في تطوير الأداء التعليمي لمدارس التعليم الثانوي الموحد ، جعل البيئة التعليمية جذابة ومتطورة من أجل التشجيع على التعليم، تحسين العملية التعليمية في جميع المجالات من خلال توفير الدعم المالي لمدارس التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت، تنمية المهارات العقلية لدى المتعلمين وتشجيعهم على البحث وتطوير قدراتهم على السؤال والمناقشة بصورة منطقية والمناقشة بصورة منطقية، توفير بيئة تعليمية متطورة ومشجعة للطلاب على الإبداع والتفكير، التركيز على تحسين المهارات العلمية والعملية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، تطبيق الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على الطالب كمحور أساسي في العملية التعليمية وليس المعلم
520 _aThe current study aims to present a strategy for the development of the unified secondary education system in the State of Kuwait in light of contemporary global trends. By identifying global trends in the development of secondary education, determining the features of the educational system in the State of Kuwait and the location of unified secondary education from it, determining the reality of the educational system in the State of Kuwait, knowing the paths of the proposed strategy for the development of the secondary education system in the State of Kuwait, and using the current study on the descriptive approach, the study found that: Spreading awareness of the culture of quality within the unified secondary education schools in the State of Kuwait, Developing the skills of those in charge of quality and convincing them of their importance in developing the educational performance of unified secondary education schools, making The educational environment is attractive and developed in order to encourage education, Improving the educational process in all fields by providing financial support to unified secondary education schools in the State of Kuwait, Developing learners' mental skills and encouraging them to research and develop their abilities to question and discuss logically and discuss logically, Providing an advanced educational environment that encourages students to be creative and think, Focusing on improving the scientific and practical skills of students at various academic levels, applying modern educational methods that depend on the student as a primary axis in the educational process and not the teacher .
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتعليم الثانوي بدولة الكويت
_2qrmak
653 0 _aتطوير
_aالتعليم الثانوى
_aالاتجاهات العالمية المعاصرة
700 0 _aدعاء عثمان عزمي
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2023
_cدعاء عثمان عزمي
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية الدراسات العليا للتربية
_Dقسم أصول التربية
905 _aSara
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c171803