000 | 05826namaa22004091i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250430094538.0 | ||
008 | 250430s2023 ua a|||frm||| 000 0 eng d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC _dEG-GICUC _erda |
||
041 | 0 |
_aara _bara _beng |
|
049 | _aإيداع | ||
082 | 0 | 4 | _a373.99538 |
092 |
_a373.99538 _221 |
||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2023.حر.ا | ||
100 | 0 |
_a،حربي مخلف المويزري _eإعداد. |
|
245 | 1 | 0 |
_aاستراتيجية مقترحة لتطوير نظام التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / _cإعـــــــداد حربي مخلف المويزري؛ إشــــــــراف د. دعاء عثمان عزمي. |
246 | 1 | 5 | _aA proposed strategy for developing the unified secondary education system in the state of kuwait in the light of global trends / |
264 | 0 | _c2023. | |
300 |
_a212 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c25 cm. + _eCD. |
||
336 |
_atext _2rda content |
||
337 |
_aUnmediated _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _2rdacarrier |
||
502 | _aأطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023. | ||
504 | _aببليوجرافيا: صفحات 172-186. | ||
520 | _a: تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم إستراتيجية لتطوير نظام التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. من خلال تحديد الاتجاهات العالمية في تطوير التعليم الثانوي، تحديد ملامح النظام التعليمي بدولة الكويت وموقع التعليم الثانوي الموحد منه، تحديد واقع النظام التعليمي بدولة الكويت، تعرف مسارات الإستراتيجية المقترحة لتطوير نظام التعليم الثانوي بدولة الكويت، واستخدم الدراسة الراهنة على المنهج الوصفي، توصَّلت الدراسة إلى: نشر الوعي بثقافة الجودة داخل مدارس التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت ، تطوير مهارات القائمين على الجودة وإقناعهم بأهميتها في تطوير الأداء التعليمي لمدارس التعليم الثانوي الموحد ، جعل البيئة التعليمية جذابة ومتطورة من أجل التشجيع على التعليم، تحسين العملية التعليمية في جميع المجالات من خلال توفير الدعم المالي لمدارس التعليم الثانوي الموحد بدولة الكويت، تنمية المهارات العقلية لدى المتعلمين وتشجيعهم على البحث وتطوير قدراتهم على السؤال والمناقشة بصورة منطقية والمناقشة بصورة منطقية، توفير بيئة تعليمية متطورة ومشجعة للطلاب على الإبداع والتفكير، التركيز على تحسين المهارات العلمية والعملية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، تطبيق الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على الطالب كمحور أساسي في العملية التعليمية وليس المعلم | ||
520 | _aThe current study aims to present a strategy for the development of the unified secondary education system in the State of Kuwait in light of contemporary global trends. By identifying global trends in the development of secondary education, determining the features of the educational system in the State of Kuwait and the location of unified secondary education from it, determining the reality of the educational system in the State of Kuwait, knowing the paths of the proposed strategy for the development of the secondary education system in the State of Kuwait, and using the current study on the descriptive approach, the study found that: Spreading awareness of the culture of quality within the unified secondary education schools in the State of Kuwait, Developing the skills of those in charge of quality and convincing them of their importance in developing the educational performance of unified secondary education schools, making The educational environment is attractive and developed in order to encourage education, Improving the educational process in all fields by providing financial support to unified secondary education schools in the State of Kuwait, Developing learners' mental skills and encouraging them to research and develop their abilities to question and discuss logically and discuss logically, Providing an advanced educational environment that encourages students to be creative and think, Focusing on improving the scientific and practical skills of students at various academic levels, applying modern educational methods that depend on the student as a primary axis in the educational process and not the teacher . | ||
530 | _aصدر أيضًا كقرص مدمج. | ||
546 | _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية. | ||
650 | 7 |
_aالتعليم الثانوي بدولة الكويت _2qrmak |
|
653 | 0 |
_aتطوير _aالتعليم الثانوى _aالاتجاهات العالمية المعاصرة |
|
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عزمي _eمشرف أطروحة. |
|
900 |
_b01-01-2023 _cدعاء عثمان عزمي _Uجامعة القاهرة _Fكلية الدراسات العليا للتربية _Dقسم أصول التربية |
||
905 | _aSara | ||
942 |
_2ddc _cTH _e21 _n0 |
||
999 | _c171803 |