000 05433namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250903114451.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a781.377
092 _a781.377
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.02.M.Sc.2024.فا.ا
100 0 _a،فاطمة سعد ابراهيم
_eإعداد.
245 1 0 _aاستراتيجية قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات التفكير الناقد من خلال تحليل بعض المؤلفات الآلية في الموسيقى العربية لدى طلاب التربية الموسيقية /
_cبحث مقدم من الباحثة فاطمة سعد ابراهيم؛ إشـــراف أ.د أميمة مصطفى كامل، أ.د خالد حسن عباس.
246 1 5 _aA strategy based on mind maps to develop critical thinking skills through analyzing some instrumental compositions in arabic music among music education students /
264 0 _c2024.
300 _a195 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 127-138.
520 _aعينة البحث: عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية – قسم التربية الموسيقية، عددهم (10) طالبا، تتراوح أعمارهم بين (20-21) سنة بمتوسط عمري (20.5) سنة وتتكون العينة من 4 ذكور و6إناث. (نتائج البحث: توصل البحث إلى النتائج التالية: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,001 على أبعاد اختبار التفكير الناقد وهي: (التحليل، الاستقراء، الاستنتاج، الاستدلال، تقويم الحجج) عند استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية لصالح القياس البعدي، وجود دلالة عند مستوى 0,05 للأبعاد (التحليل، الاستقراء، الاستدلال) لصالح القياس البعدي. وجود دلالة عند مستوى 0,01 للأبعاد (الاستنتاج، تقويم الحجج) لصالح القياس البعدي.لا يوجد دلالة إحصائية على بعدي (الاستنتاج، الاستدلال). وجود فروق ذات دلالة عند مستوى 0,05 على أبعاد (التحليل، تقويم الحجج، الدرجة الكلية للمقياس لصالح الإناث. كما يوجد فروق ذات دلالة عند مستوى 0,01 على بُعد الاستقراء لصالح الذكور، يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,001 على أبعاد اختبار التفكير الناقد وهي: (التحليل، الاستقراء، الاستنتاج، الاستدلال، تقويم الحجج، الدرجة الكلية) لصالح القياس البعدي، يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,001 على أبعاد اختبار التفكير الناقد وهي (التحليل، تقويم الحجج، الدرجة الكلية) لصالح الإناث، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,001 على بعد (الاستنتاج) لصالح الذكور. لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية على أبعاد اختبار التفكير الناقد وهي (الاستدلال، الاستقراء).
520 _aResearch Methodology: This research follows the experimental method. Research sample: A random sample of second-year students at the College of Specific Education - Department of Music Education. Their number is (10) students, their ages range between (20-21) years with an average age of (20.5) years. The sample consists of 4 males and 6 females. (Research results and recommendations): The research reached the following results: There are statistically significant differences at the level of 0.001 on the dimensions of the critical thinking test, which are: (analysis, induction, deduction, reasoning, and evaluation of arguments) when using the mind mapping strategy in favor of the post-measurement.
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالتأليف الموسيقى
_2qrmak
650 7 _aالموسيقى العربية
653 0 _aالخرائط الذهنية
_aالتفكير الناقد
_aالموسيقى العربية
700 0 _aأميمة مصطفى كامل
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aخالد حسن عباس
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأميمة مصطفى كامل
_cخالد حسن عباس
_dحمدي محمد ياسين ياسين
_dعادل محمد مصطفى
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم العلوم التربوية والنفسية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173580