000 04602namaa22004331i 4500
003 OSt
005 20250903121835.0
008 250731s2024 ua a|||frm||| 000 0 eng d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
_dEG-GICUC
_erda
041 0 _aara
_bara
_beng
049 _aإيداع
082 0 4 _a741.58
092 _a741.58
_221
097 _aمــــاجستير
099 _aCai01.25.02.M.Sc.2024.من.ب
100 0 _a،منة الله محمود حسن عبد الماجد
_eإعداد.
245 1 0 _aبرنامج مقترح لتنمية الذكاء الأخلاقي من خلال أغاني أفلام الرسوم المتحركة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
_cإعداد الباحثة منة الله محمود حسن عبد الماجد؛ إشراف أ.د/ أميمة مصطفى كامل، د/ شيماء عبد العال محمد.
246 1 5 _aSuggested program for developing moral intelligence through songs from animated films for primary school students /
264 0 _c2024.
300 _a195 صفحة :
_b إيضاحيات ؛
_c25 cm. +
_eCD.
336 _atext
_2rda content
337 _aUnmediated
_2rdamedia
338 _avolume
_2rdacarrier
502 _aأطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
504 _aببليوجرافيا: صفحات 118-125.
520 _aيهدف البحث إلى معرفة مدى فاعلية برنامج موسيقي مقترح لتنمية الذكاء الأخلاقي من خلال أغاني أفلام الرسوم المتحركة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وكانت العينة تتكون من (50) طالبًا من طلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة الشهيد يحيي حسب الله الابتدائية يتراوح أعمارهم ما بين (10 - 12) سنة بمتوسط عمري 11 سنة، تمثلت أدوات البحث في استمارة المستوى الاقتصادي والاجتماعي - للأسرة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن - مقياس الذكاء الأخلاقي (إعداد الباحثة). وكانت أهم النتائج: 1. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية لأبعاد اختبار الذكاء الأخلاقي للقياس (القبلي - البعدي) لأغاني أفلام الرسوم المتحركة لدى طلاب المرحلة الأساسية. 2. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية لأبعاد اختبار الذكاء الأخلاقي باختلاف نوع الجنس (ذكور - إناث) لأغاني أفلام الرسوم المتحركة لدى طلاب المرحلة الأساسي.
520 _aThe research aims to find out the effectiveness of a proposed musical program for the development of moral intelligence through the songs of animated films for primary school students, and the sample consists of (50 students) of primary school students at the Martyr Yahya School according to primary Allah aged between (10-12) years with an average age of 11 years, the research tools were represented in the form of the economic and social level of the family test of colored sequential matrices for Raven - moral intelligence scale (prepared by the researcher). The most important findings were: 1. There is a statistically significant relationship for the dimensions of the moral intelligence test for measurement (pre-post) of animated film songs among basic stage students. 2. There are statistically significant differences in the dimensions of the moral intelligence test according to gender (males - females) for animated film songs among basic school students
530 _aصدر أيضًا كقرص مدمج.
546 _aالنص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
650 7 _aالرسوم المتحركة
_2qrmak
650 7 _aالتعليم الابتدائى
_xالموسيقى
653 0 _aبرنامج موسيقي
_aتنمية الذكاء الأخلاقي
_aأغاني
700 0 _aأميمة مصطفى كامل
_eمشرف أطروحة.
700 0 _aشيماء عبد العال محمد
_eمشرف أطروحة.
900 _b01-01-2024
_cأميمة مصطفى كامل
_cشيماء عبد العال محمد
_dطارق سمير
_dليلى فخري
_Uجامعة القاهرة
_Fكلية التربية النوعية
_Dقسم العلوم التربوية والنفسية
905 _aSara
_eAfaf
942 _2ddc
_cTH
_e21
_n0
999 _c173588