000 | 025670000a22003250004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025745.0 | ||
008 | 061130s2006 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2006.مج.ح | ||
100 | 0 | _aمجاهد يحيى محمد هادى | |
245 | 1 | 0 |
_aحالات التفرد عند القراء اثارها ودلالاتها / _cمجاهد يحيى محمد هادى ؛ اشراف محمد ابراهيم شريف : حلمى عبدالرءوف محمد |
260 |
_aالقاهرة : _bمجاهد يحيى محمد هادى : _c2006 |
||
300 |
_a563ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الشريعة الاسلامية | ||
520 | _aلقد مرت القراءات القرانية بمراحل مختلفة عبر ادوار متلاحقة ومتناسقة محاطة بسياج السند والرواية والتلقى والمشافهة بدءا بنزول الوحى حتى استقرارها علما من علوم القران : تنهل منه الدراسات بمختلف جوانبها : وأصبحت مجالا من مجالات الاجتهاد والاستنباط وتوجيه الدلالات : وبيان الوجوه التفسيرية والمقاصد التأويلية وتمثلت تلك الادوار التاريخية للقراءات فى نشوئها تعليما لتلاوة اى القران الكريم وسوره : فكان القران يقرأ للتعلم : ثم تطورت الى تلاوة الاية وسوره فكان يقرأ لأجل التلاوة توخيا للثواب : ثم الى حفظ القران كله او بعضه عن ظهر قلب : ومن بعد الى رواية تسند القراءة الى الرسول الاعظم r : فمجال تخصص تجرد له اساتذة وتلامذة : منه الى علم ذى قواعد و اصول : ومؤلفات و ابحاث : قدمته مستويا حتى صار علما مستقلا | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالقراء | |
653 | 4 | _aالقراءات القرانية | |
653 | 4 | _aعلوم القران | |
700 | 0 |
_aحلمى عبدالرءوف محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد ابراهيم شريف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c19957 _d19957 |