000 025670000a22003250004500
003 EG-GICUC
005 20250223025745.0
008 061130s2006 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.04.M.Sc.2006.مج.ح
100 0 _aمجاهد يحيى محمد هادى
245 1 0 _aحالات التفرد عند القراء اثارها ودلالاتها /
_cمجاهد يحيى محمد هادى ؛ اشراف محمد ابراهيم شريف : حلمى عبدالرءوف محمد
260 _aالقاهرة :
_bمجاهد يحيى محمد هادى :
_c2006
300 _a563ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الشريعة الاسلامية
520 _aلقد مرت القراءات القرانية بمراحل مختلفة عبر ادوار متلاحقة ومتناسقة محاطة بسياج السند والرواية والتلقى والمشافهة بدءا بنزول الوحى حتى استقرارها علما من علوم القران : تنهل منه الدراسات بمختلف جوانبها : وأصبحت مجالا من مجالات الاجتهاد والاستنباط وتوجيه الدلالات : وبيان الوجوه التفسيرية والمقاصد التأويلية وتمثلت تلك الادوار التاريخية للقراءات فى نشوئها تعليما لتلاوة اى القران الكريم وسوره : فكان القران يقرأ للتعلم : ثم تطورت الى تلاوة الاية وسوره فكان يقرأ لأجل التلاوة توخيا للثواب : ثم الى حفظ القران كله او بعضه عن ظهر قلب : ومن بعد الى رواية تسند القراءة الى الرسول الاعظم r : فمجال تخصص تجرد له اساتذة وتلامذة : منه الى علم ذى قواعد و اصول : ومؤلفات و ابحاث : قدمته مستويا حتى صار علما مستقلا
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالقراء
653 4 _aالقراءات القرانية
653 4 _aعلوم القران
700 0 _aحلمى عبدالرءوف محمد :
_eمشرف
700 0 _aمحمد ابراهيم شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c19957
_d19957