000 027420000a22003130004500
003 EG-GICUC
005 20250223025801.0
008 061202s2005 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.05.M.Sc.2005.حس.س
100 0 _aحسام محمد محمد ابوعلى
245 1 0 _aسفر اللاويين فى ضوء علم اللغة الحديث :
_bدراسة دلالية مقارنة بين العبرية والعربية /
_cحسام محمد محمد ابوعلى ؛ اشراف محمد صالح توفيق
260 _aالقاهرة :
_bحسام محمد محمد ابوعلى :
_c2005
300 _a259ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية
520 _aيعد علم الدلالة من اهم فروع اللغة : بل جوهر الدراسات اللغوية وهذا العلم يبحث فى المعنى سواء على المستوى اللفظى او على المستوى التركيبى ولعلم الدلالة تنوعات تعتمد على عقل الانسان وشعوره وفلسفته فى الحياة : ففهم الانسان يعتمد على ثقافته وبيئته ونفسيته : ولهذا نجد ان للدلالة اثرها فى حياة الانسان : فمفهوم الانسان عن الاشياء يلون ذاكرته بألوان دلالية هامشية عن الاشياء رغم ان لها مسميات ثابتة ولقد قدم الدارسون اتجاهات كثيرة لدراسة المعنى : فمن ذلك الاتجاه المعجمى الذى يدرس الكلمة المفردة ومعناها ومن رواد هذه المدرسة اولمان ومن تبعه : وهناك الاتجاه التوزيعى الذى يتزعمه هاريس الذى يركز على دلالات الكلمة فى توزيعاتها المختلفة : وهناك الاتجاه السلوكى الذى يتزعمه بلومفيلد زعيم المدرسة السلوكية التى ترى ان المعنى اللغوى ما هو الا مجموع الاحداث السابقة للكلام ومجموع الاحداث التالية له
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاللاويين
653 4 _aالمستوى اللفظى
653 4 _aعلم اللغة الحديث
700 0 _aمحمد صالح توفيق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c20591
_d20591