000 | 027420000a22003130004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025801.0 | ||
008 | 061202s2005 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.05.M.Sc.2005.حس.س | ||
100 | 0 | _aحسام محمد محمد ابوعلى | |
245 | 1 | 0 |
_aسفر اللاويين فى ضوء علم اللغة الحديث : _bدراسة دلالية مقارنة بين العبرية والعربية / _cحسام محمد محمد ابوعلى ؛ اشراف محمد صالح توفيق |
260 |
_aالقاهرة : _bحسام محمد محمد ابوعلى : _c2005 |
||
300 |
_a259ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية | ||
520 | _aيعد علم الدلالة من اهم فروع اللغة : بل جوهر الدراسات اللغوية وهذا العلم يبحث فى المعنى سواء على المستوى اللفظى او على المستوى التركيبى ولعلم الدلالة تنوعات تعتمد على عقل الانسان وشعوره وفلسفته فى الحياة : ففهم الانسان يعتمد على ثقافته وبيئته ونفسيته : ولهذا نجد ان للدلالة اثرها فى حياة الانسان : فمفهوم الانسان عن الاشياء يلون ذاكرته بألوان دلالية هامشية عن الاشياء رغم ان لها مسميات ثابتة ولقد قدم الدارسون اتجاهات كثيرة لدراسة المعنى : فمن ذلك الاتجاه المعجمى الذى يدرس الكلمة المفردة ومعناها ومن رواد هذه المدرسة اولمان ومن تبعه : وهناك الاتجاه التوزيعى الذى يتزعمه هاريس الذى يركز على دلالات الكلمة فى توزيعاتها المختلفة : وهناك الاتجاه السلوكى الذى يتزعمه بلومفيلد زعيم المدرسة السلوكية التى ترى ان المعنى اللغوى ما هو الا مجموع الاحداث السابقة للكلام ومجموع الاحداث التالية له | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاللاويين | |
653 | 4 | _aالمستوى اللفظى | |
653 | 4 | _aعلم اللغة الحديث | |
700 | 0 |
_aمحمد صالح توفيق : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c20591 _d20591 |