000 | 025730000a22003250004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025811.0 | ||
008 | 061203s2005 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2005.نه.م | ||
100 | 0 | _aنهاد محمود عبدالهادى | |
245 | 1 | 2 |
_aالمنهج الفقهى للهراسى فى كتابه احكام القران / _cنهاد محمود عبدالهادى ؛ اشراف ابو سريع محمد عبدالهادى : يوسف عبدالرحمن الفرت |
260 |
_aالقاهرة : _bنهاد محمود عبد الهادي : _c2005 |
||
300 |
_a274ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - فرع الفيوم - كلية الدراسات العربية و الاسلامية - قسم الشريعة الاسلامية | ||
520 | _aيذكر الكيا ان الله عز وجل قسم ايات كتابه العزيز الى محكم ومتشابه : ويرى ان المحكم من الايات هو القطعى ظاهر المعنى الذى يستنبط منه ويقاس عليه ويرد اليه : فهو الاصل لما سواه : ولذلك سمى الله تعالى الايات المحكمات ام الكتاب لأنها الاصل والمعتمد لما سواهاأما المتشابه من الايات فلا يقف عند ما لم يعلم معناه من الايات كايات الساعة وحروف الهجاء فى بدايات السور : بل تشمل جميع الايات التى تحتمل معانى مختلفة كايات الاحكام وغيرها : ولا يعرف معناها الا بالرد الى المحكم من الايات او باستخدام الدليل العقلى : يقول الكيا : وذلك يقتضى كون المتشابه محتملا لمعان مختلفة : يتعرف مراد الله منها بردها الى المحكمات : وان كان كثير منها يستدل بالادلة العقلية على معرفة المراد منها | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالكيا | |
653 | 4 | _aالمنهج الفقهى | |
653 | 4 | _aالهراسى | |
700 | 0 |
_aابو سريع محمد عبدالهادي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aيوسف عبدالرحمن الفرت : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c20946 _d20946 |