000 025730000a22003250004500
003 EG-GICUC
005 20250223025811.0
008 061203s2005 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.04.M.Sc.2005.نه.م
100 0 _aنهاد محمود عبدالهادى
245 1 2 _aالمنهج الفقهى للهراسى فى كتابه احكام القران /
_cنهاد محمود عبدالهادى ؛ اشراف ابو سريع محمد عبدالهادى : يوسف عبدالرحمن الفرت
260 _aالقاهرة :
_bنهاد محمود عبد الهادي :
_c2005
300 _a274ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - فرع الفيوم - كلية الدراسات العربية و الاسلامية - قسم الشريعة الاسلامية
520 _aيذكر الكيا ان الله عز وجل قسم ايات كتابه العزيز الى محكم ومتشابه : ويرى ان المحكم من الايات هو القطعى ظاهر المعنى الذى يستنبط منه ويقاس عليه ويرد اليه : فهو الاصل لما سواه : ولذلك سمى الله تعالى الايات المحكمات ام الكتاب لأنها الاصل والمعتمد لما سواهاأما المتشابه من الايات فلا يقف عند ما لم يعلم معناه من الايات كايات الساعة وحروف الهجاء فى بدايات السور : بل تشمل جميع الايات التى تحتمل معانى مختلفة كايات الاحكام وغيرها : ولا يعرف معناها الا بالرد الى المحكم من الايات او باستخدام الدليل العقلى : يقول الكيا : وذلك يقتضى كون المتشابه محتملا لمعان مختلفة : يتعرف مراد الله منها بردها الى المحكمات : وان كان كثير منها يستدل بالادلة العقلية على معرفة المراد منها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالكيا
653 4 _aالمنهج الفقهى
653 4 _aالهراسى
700 0 _aابو سريع محمد عبدالهادي :
_eمشرف
700 0 _aيوسف عبدالرحمن الفرت :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c20946
_d20946