000 028220000a22003370004500
003 EG-GICUC
005 20250223025838.0
008 061204s2005 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2005.نو.ب
100 0 _aنوره محمد طه حسن بدوى
245 1 0 _aبرنامج ارشادى لتنمية السلوك التوافقى لدى ذوى النشاط الزائد وقصور الانتباه من اطفال الروضة /
_cنوره محمد طه حسن بدوى ؛ اشراف علاء الدين احمد كفافى : فاروق عبد السلام
246 1 5 _aCounseling Program to Develop Adjustment Behavior for Kindergarten Children with Attention Deficit Hyperactivity Disorder
260 _aالقاهرة :
_bنوره محمد طه حسن بدوى :
_c2005
300 _a224 ورقة ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aيعد اضطراب النشاط الزائد وقصور الانتباه من اهم المشكلات السلوكية التى يعانى منها الاطفال وتتراوح نسبة الاصابة به ما بين 3 - 7فى المائة ويظهر فى عمر الخامسة وله اعراض اساسية (النشاط الزائد - قصور الانتباه - الاندفاعية) وهو اضطراب يؤثر على جميع جوانب النمو : فالطفل الذى يعانى من النشاط الزائد وقصور الانتباه لا يمكنه الانتباه والتركيز لكلام المعلمة ويعجز عن متابعة الشرح بسبب مقاطعته المستمرة مما يؤثر على تحصيله الدراسى ولأنه يتحرك كثيرا ويضايق اقرانه ويعجز عن العمل فى فريق فان المعلمة غالبا ما ترفض قبوله فى الفصل وذلك لصعوبة التحكم فيه ونظرا لحالة الشغب والفوضى التى يسببها مما يعرضه للعقاب المستمر من قبل المعلمة والنبذ والرفض من قبل اقرانه مما يؤثر على حالته النفسية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاطفال الروضة
653 4 _aالسلوك التوافقى
653 4 _aالمشكلات السلوكية
700 0 _aعلاء الدين احمد كفافى :
_eمشرف
700 0 _aفاروق عبدالسلام :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c21924
_d21924