000 | 028220000a22003370004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025838.0 | ||
008 | 061204s2005 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2005.نو.ب | ||
100 | 0 | _aنوره محمد طه حسن بدوى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج ارشادى لتنمية السلوك التوافقى لدى ذوى النشاط الزائد وقصور الانتباه من اطفال الروضة / _cنوره محمد طه حسن بدوى ؛ اشراف علاء الدين احمد كفافى : فاروق عبد السلام |
246 | 1 | 5 | _aCounseling Program to Develop Adjustment Behavior for Kindergarten Children with Attention Deficit Hyperactivity Disorder |
260 |
_aالقاهرة : _bنوره محمد طه حسن بدوى : _c2005 |
||
300 |
_a224 ورقة ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى | ||
520 | _aيعد اضطراب النشاط الزائد وقصور الانتباه من اهم المشكلات السلوكية التى يعانى منها الاطفال وتتراوح نسبة الاصابة به ما بين 3 - 7فى المائة ويظهر فى عمر الخامسة وله اعراض اساسية (النشاط الزائد - قصور الانتباه - الاندفاعية) وهو اضطراب يؤثر على جميع جوانب النمو : فالطفل الذى يعانى من النشاط الزائد وقصور الانتباه لا يمكنه الانتباه والتركيز لكلام المعلمة ويعجز عن متابعة الشرح بسبب مقاطعته المستمرة مما يؤثر على تحصيله الدراسى ولأنه يتحرك كثيرا ويضايق اقرانه ويعجز عن العمل فى فريق فان المعلمة غالبا ما ترفض قبوله فى الفصل وذلك لصعوبة التحكم فيه ونظرا لحالة الشغب والفوضى التى يسببها مما يعرضه للعقاب المستمر من قبل المعلمة والنبذ والرفض من قبل اقرانه مما يؤثر على حالته النفسية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاطفال الروضة | |
653 | 4 | _aالسلوك التوافقى | |
653 | 4 | _aالمشكلات السلوكية | |
700 | 0 |
_aعلاء الدين احمد كفافى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفاروق عبدالسلام : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c21924 _d21924 |