000 02618nam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
008 090924s2009 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2009.مى.ف
100 0 _aمى يسرى محمد عبده شديد
245 1 0 _aفعالية استراتيجية مقترحة لتدريس مادة العلوم فى تنمية التحصيل ومهارات التفكير ماوراء المعرفى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى /
_cمى يسرى محمد عبده شديد ؛ اشراف سميرة السيد عبدالعال : اميمة محمد عفيفى احمد
246 1 5 _aEffectiveness of a suggested strategy for teaching science in developing achievement and metacognitive thinking skills for preparatory school students
260 _aالقاهرة :
_bمى يسرى محمد عبده شديد :
_c2009
300 _a307ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _a فى ضوء النتائج التى توصلت اليها الباحثة فى هذة الدراسة هو الاهتمام بالتدريس من اجل تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفة (التفكير فى التفكير) ليسطيع المتعلم مواجهة تحديات القرن الحادى والعشرين ومحاولة اعطاء الفرصة للتلاميذ لممارسة مهارات التفكير ما وراء المعرفة واعادة تنظيم منهج العلوم بمختلف مراحل التعليم باستخدام الاستراييجية المقترحة وتدريب المعلمين والمعلمات على التدريس وفقا للاستراتيجية المقترحة لتنمية التحصيل ومهارات التفكير ما وراء المعرفى لدى المتعلمين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتدريس مادة العلوم
653 4 _aتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى
653 4 _aتنمية التحصيل ومهارات التفكير
700 0 _aاميمة محمد عفيفى احمد :
_eمشرف
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
902 _a1
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c23743
_d23743