000 | 02842nam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223025928.0 | ||
008 | 090924s2009 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2009.سك.ا | ||
100 | 0 | _aسكينة حسن حسن العكرى | |
245 | 1 | 0 |
_aاثر استخدام برنامجين اثرائيين فى تنمية التفكير المنتج والتحصيل الدراسى للتلاميذ الموهوبيين فى الصف الرابع الابتدائى بمملكة البحرين / _cسكينة حسن حسن العكرى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد |
246 | 1 | 5 | _aThe effect of two enriching programs in developing productive thinking and academic achievement of fourth grade primary gifted pupils in Kingdom Bahrain |
260 |
_aالقاهرة : _bسكينة حسن حسن العكرى : _c2009 |
||
300 |
_a367ص : _bرسوم بيانية ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى | ||
520 | _aهدفت هذة الدراسة الى وضع قائمة يمكن استخدامها للكشف عن التلاميذ الموهوبين وامدادهم باثنين من البرامج الاثرائية اشتملت الادوات المطورة لاجل هذة الدراسة على قائمة السمات السلوكية بطاقة ملاحظة خصائص التلاميذ الموهوبيين : قائمة تورانس للتفكير الابداعى ومقياس مهارات التفكير الناقد للاطفال (الصيعة ب ) مهارات عقلية والاختبارات التحصيلية بلغ عينة الدراسة 75 تلميذة تم اختيارهم عشوائيا من التلاميذ الموهوبيين تم توزيعهم على ثلاث محموعات متساوية العدد تجريبيتان وضابطة وكشفت الدراسة عن فعالية البرنامجين المقترحين فى تنمية التفكير المنتج وزيادة التحصيل الدراسى للتليميذات الموهوبات المشاركات فى هذة الدراسة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتحصيل الدراسى | |
653 | 4 | _aالتفكير المنتج | |
653 | 4 | _aالتلاميذ الموهوبيين | |
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد بدوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
902 | _a1 | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c23748 _d23748 |