000 02842nam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223025928.0
008 090924s2009 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2009.سك.ا
100 0 _aسكينة حسن حسن العكرى
245 1 0 _aاثر استخدام برنامجين اثرائيين فى تنمية التفكير المنتج والتحصيل الدراسى للتلاميذ الموهوبيين فى الصف الرابع الابتدائى بمملكة البحرين /
_cسكينة حسن حسن العكرى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد
246 1 5 _aThe effect of two enriching programs in developing productive thinking and academic achievement of fourth grade primary gifted pupils in Kingdom Bahrain
260 _aالقاهرة :
_bسكينة حسن حسن العكرى :
_c2009
300 _a367ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
520 _aهدفت هذة الدراسة الى وضع قائمة يمكن استخدامها للكشف عن التلاميذ الموهوبين وامدادهم باثنين من البرامج الاثرائية اشتملت الادوات المطورة لاجل هذة الدراسة على قائمة السمات السلوكية بطاقة ملاحظة خصائص التلاميذ الموهوبيين : قائمة تورانس للتفكير الابداعى ومقياس مهارات التفكير الناقد للاطفال (الصيعة ب ) مهارات عقلية والاختبارات التحصيلية بلغ عينة الدراسة 75 تلميذة تم اختيارهم عشوائيا من التلاميذ الموهوبيين تم توزيعهم على ثلاث محموعات متساوية العدد تجريبيتان وضابطة وكشفت الدراسة عن فعالية البرنامجين المقترحين فى تنمية التفكير المنتج وزيادة التحصيل الدراسى للتليميذات الموهوبات المشاركات فى هذة الدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتحصيل الدراسى
653 4 _aالتفكير المنتج
653 4 _aالتلاميذ الموهوبيين
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد بدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c23748
_d23748