000 02564nam a2200361 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223025931.0
008 091001s2009 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2009.ها.ا
100 0 _aهاجر سامى محمد
245 1 0 _aاثر برنامج تدريبى باستخدام استراتيجيات التعلم الفعالة فى الفهم القرائى لدى الاطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى /
_cهاجر سامى محمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد : ايمان احمد محمد هريدى
246 1 5 _aEffect training programme based on active learning strategies in reading comprehension to the children with learning disabilities with the fiest episode from the main learning
260 _aالقاهرة :
_bهاجر سامى محمد :
_c2009
300 _a229ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر البرنامج المقترح فى تحسين الفهم القرائى عن طريق استخدام بعض استراتيجيات التعلم الفعال (المماثلات - خرائط المفاهيم )PQ4R( وقد تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من (64) تلميذ من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى من الجنسين (37ذكور : 27 اناث ) تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية تتكون من (32) تلميذا من الجنسين ومجموعة ضابطة وعددها (32) تلميذا وتم تطبيق مجموعة الادوات لجمع البيانات الخاصة بالدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التعلم الفعالة
653 4 _aالفهم القرائى
653 4 _aبرنامج تدريبى
700 0 _aايمان احمد محمد هريدى :
_eمشرف
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aFatma
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c23858
_d23858