000 02817nam a2200361 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223025935.0
008 091010s2009 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2009.نش.ب
100 0 _aنشأت عبدالعزيز عبدالقادر بيومى
245 1 0 _aبرنامج لتنمية مهارات الاداء اللغوى لمتعلمى اللغة العربية غير الناطقين بها فى ضوء المدخل الكلى /
_cنشأت عبدالعزيز عبدالقادر بيومى ؛ اشراف على احمد مدكور : رشدى احمد طعيمة : ايمان محمد هريدى
246 1 5 _aA Program for developing the linguistic Arabic performance of non - Arab learners in the light of the whole language approach
260 _aالقاهرة :
_bنشأت عبدالعزيز عبدالقادر بيومى :
_c2009
300 _a689ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aاستهدف البحث تعرف فاعلية برنامج قائم على مدخل كل اللغة فى تنمية مهارات الاداء اللغوى لمتعلمى اللغة العربية غير الناطقين بها فى المستوى المتوسط ولتحقيق هدف البحث تم بناء الادوات التالية قائمة بمعايير ومؤشرات الاداء اللغوى . قائمة بمعايير ومؤشرات المحتوى . بناء البرنامج المقترح . اعداد اختبار الاداء اللغوى كما تم اختيار عينه تكونت من 35 دارس فى مركز تعليم اللغات بكلية دارالعلوموبعد اجراء تجربة البحث ورصد البيانات وتحليلها توصل الباحث الى فاعلية مدخل كل اللغة فى تنمية مهارات الاداء اللغوى لدى الدارسين فى مجالات الاداء ككل وفى كل مجال من مجالات الاداء اللغوى كل على حدة
530 _a صدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _a الاداء اللغوى
653 4 _a اللغة العربية
653 4 _a غير الناطقين بها
700 0 _aايمان محمد هريدى :
_eمشرف
700 0 _aرشدى احمد طعيمة :
_eمشرف
700 0 _aعلى احمد مدكور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c23981
_d23981