000 | 02316nam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030152.0 | ||
008 | 101201s2009 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2009.دع.ف | ||
100 | 0 | _aدعاء حسني شعبان | |
245 | 1 | 0 |
_aفعالية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال متعددي الإعاقة / _cدعاء حسني شعبان ؛ إشراف سهير كامل أحمد : بطرس حافظ بطرس |
246 | 1 | 5 | _aThe efficiency of some life skills development program for multi-disabled children ESLSDPMDC |
260 |
_aالقاهرة : _bدعاء حسني شعبان : _c2009 |
||
300 |
_a144 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال متعددي الإعاقة: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي. و اشتملت عينة الدراسة على (8) أطفال من ذوي الإعاقات المتعددة - المعاقين عقليا ضعاف سمع - يترواح عمرهم الزمني 5 : 8 سنوات: و تترواح نسبة الذكاء لديهم 50 - 70 : ولديهم ضعف سمع (35 - 98) ديسبل: بالجمعية المصرية لرعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة الفيوم. و استخدمت الباحثة لوحة جودارد المعدلة من لوحة سيجان ( 3-15) سنة لتعين معامل الذكاء | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالبرنامج | |
653 | 4 | _aالمهارات الحياتية | |
653 | 4 | _aمتعددي الإعاقة | |
700 | 0 |
_aبطرس حافظ بطرس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسهير كامل أحمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
902 | _a1 | ||
905 |
_aMustafa _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c29042 _d29042 |