000 | 02216cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030206.0 | ||
008 | 100227s2010 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2010.يا.د | ||
100 | 0 | _aياسر السيد عبدالخالق بدران | |
245 | 1 | 2 |
_aالدور التربوي لمؤسسات الحكم في مصر القديمة حتى نهاية عصر الدولة الحديثة / _cياسر السيد عبدالخالق بدران ؛ إشراف محمد عبدالحليم نور الدين |
246 | 1 | 5 | _aThe educational role of the administrative institutions in ancient Egypt up to the end of the New kingdom |
260 |
_aالقاهرة : _bياسر السيد عبدالخالق بدران : _c2010 |
||
300 |
_a215 ص : _bمثيليات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية | ||
520 | _aاحتل التعليم في مصر القديمة مكانة متميزة بين كل طبقات المجتمع المصري: فكان الهدف لكل أب يرث الابن مهنته: و أن يتربى داخل مؤسسة تعليمية تكفل له أن يكون عضوا صالحا في المجتمع: و من هنا جاءت أهمية التربية و التعليم في مصر القديمة: فإذا رجعنا إلى معاجم اللغة العربية و جدنا لكلمة التربية أصولا لغوية ثلاثة الأصل الأول و هو "ربى - يربو " بمعنى" زاد ونمى حيث قال تعال (و ما أتيتم من ربا ليربو في أموال الناس فلا يربو عند الله) سورة الروم - الأية 39) | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aتعليم | |
653 | 4 | _aجندية | |
653 | 4 | _aمعلم | |
700 | 0 |
_aمحمد عبدالحليم نور الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
902 | _a1 | ||
905 |
_aMustafa _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c29547 _d29547 |