000 | 02512cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030219.0 | ||
008 | 100411s2010 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.01.M.Sc.2010.هى.ف | ||
100 | 0 | _aهيثم محمد كمال عبدالعليم شعيب | |
245 | 1 | 0 |
_aفن الإبرو فى العصر العثمانى / _cهيثم محمد كمال عبدالعليم شعيب ؛ اشراف رافت محمد محمد النبراوى : ايهاب احمد ابراهيم احمد |
246 | 1 | 5 | _aِArt of ebru in ottoman period |
260 |
_aالقاهرة : _bهيثم محمد كمال عبدالعليم شعيب : _c2010 |
||
300 |
_a294ص : _bمثيليات ؛ _c30سم |
||
502 | _a اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الاثار الاسلامية | ||
520 | _aيهدف هذا البحث الى دراسة فن الإبرو من حيث كونه فنا اسلاميا عثمانيا مارسه الفنانون العثمانيون لخدمة فنون اخرى مثل تجليد المخطوطات والخط العربى والتصوير . وحيث ان الفنانين العثمانين كانوا يميلون الى عدم التوقع على اعمالهم وخاصة تلك المستخدمة فى تجليد المخطوطات بالاضافة الى احتمال اعادة تجليد المخطوطات فى زمن لاحق فان ذلك قد جعل تأريخ اعمال الابرو العثمانية تمثل تحديا. ومن اجل حل هذه المشكلة فقد اتبعت منهجا تحليليا استفدت فيه من النماذج التى تمكنت من الحصول عليها بحيث قارنت النماذج المؤرخة وهى غالبا مستخدمة فى اعمال الخط العربى والتصوير بالنماذج الغير مؤرخة وهى غالبا مستخدمة فى تجليد المخطوطات | ||
530 | _a صدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aإبرو | |
653 | 4 | _aتصوير | |
653 | 4 | _aمخطوطات | |
700 | 0 |
_aايهاب احمد ابراهيم احمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرافت محمد محمد النبراوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
902 | _a1 | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c29962 _d29962 |