000 02872cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030220.0
008 100418s2010 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2010.مر.ف
100 0 _aمرفت عبدالسلام ابراهيم
245 1 0 _aفاعلية التدخل المبكر فى تنمية مهارات التواصل لدى الطفل الأصم /
_cمرفت عبدالسلام ابراهيم ؛ اشراف فاروق سيد عبدالسلام : حمدى شحاتة عرقوب
246 1 5 _aEffectiveness of early intervention program in developing communication skills for deaf child
260 _aالقاهرة :
_bمرفت عبدالسلام ابراهيم :
_c2010
300 _a193ص :
_bمثيليات؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الاطفال والتعليم الابتدائى
520 _aيهدف البحث الحالى الى فاعلية التدخل المبكر فى تنمية مهارات التواصل لدى الطفل الأصم ويهدف البحث ايضا الى تقديم برنامج للتدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الأصم وانعكاس ذلك على بعض جوانب النمو للطفل مثل النمو المعرفى والاجتماعى والحركى وتكونت عينة البحث من عدد 16 طفل وطفلة فى مراحل رياض الاطفال من سن 4-6 سنوات من مدرستى الأمل للصم بميدان لبنان : الأمل للصم بحلوان . واستخدمت الباحثة استمارة لتقييم متابعة الطفل من حيث لغته الاستقبالية والتعبيرية وكذلك تقيم درجة تواصل الأم مع الطفل وتفاعلها معه : برنامج التدخل المبكر المقترح ومقياس فاينلاند للنضج الاجتماعى (مجال التواصل) قائمة المراجعة برنامج التنمية الشاملة للطفولة المبكرة (بورتيلج) وبالتحديد قوائم مجال النمو المعرفى : النمو الاجتماعى : النمو الحركى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالطفل الأصم
653 4 _aتنمية مهارات التواصل
653 4 _aفاعلية التدخل المبكر
700 0 _aحمدى شحاتة عرقوب :
_eمشرف
700 0 _aفاروق سيد عبدالسلام :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
902 _a1
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c30027
_d30027