000 | 02458cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030246.0 | ||
008 | 100728s2010 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.03.Ph.D.2010.نج.ص | ||
100 | 0 | _aنجلاء محمود عواض خليفة | |
245 | 1 | 0 |
_aصورة المرأة الغربية فى الرواية المصرية فى النصف الثانى من القرن العشرين / _cنجلاء محمود عواض خليفة ؛ اشراف الطاهر أحمد مكى |
246 | 1 | 5 | _aThe image of western women in the Egyptian fiction during the second half of the twentieth century |
260 |
_aالقاهرة : _bنجلاء محمود عواض خليفة : _c2010 |
||
300 |
_a202ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية | ||
520 | _aالمرأة الغربية هى أول ما يلفت نظر البطل الشرقى منذ الوصول إلى أوربا ويمثل لقاء الأنثى الأوربية أول رد فعل عملى إزاء كبت طويل وأمام حرية فاجرة فيشبع البطل جوعه بجرعات من الحب والجنس مع هؤلاء النساء . استوعبت المرأة الغربية حدود التعبير عن الحضارة الغربية بإغوائها ولذتها وانحطاطها وعلمها وعدم احتفالتها بالمشاعر أو الأحاسيس وسط كم من مترديات مادية . أن الروايات التى جسدت قضية الصراع الحضارى قد ركزت على الجانب العاطفى فى تصوير معظم أحداثها فتصوير العلاقة بين النمطين الحضاريين تم عن طريق تصوير علاقة عاطفية بين شاب شرقى وأمرأة غربية يتجلى خلالها اختلاف المفاهيم والقيم التى يحملها كل طرف من نمطه الحضارى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأنثى | |
653 | 4 | _aالغربية | |
653 | 4 | _aالمرأة | |
700 | 0 |
_aالطاهر أحمد مكى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aFatma _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c30952 _d30952 |