000 | 02311cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030258.0 | ||
008 | 100923s2010 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.07.Ph.D.2010.مج.د | ||
100 | 0 | _aمجلى محمد أحمد كريرى | |
245 | 1 | 0 |
_aدور النحو فى التوجيه الدلالى من خلال شروح ديوان الحماسة فى القرن الخامس الهجرى / _cمجلى محمد أحمد كريرى ؛ اشراف محمد حماسة عبداللطيف |
246 | 1 | 5 | _aThe role of syntax semantic direction through the annotation of Alhammassa poetry in the fifth century A.H |
260 |
_aالقاهرة : _bمجلى محمد أحمد كريرى : _c2010 |
||
300 |
_a404ورقة؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو والصرف والعروض | ||
520 | _aعلى الرغم من تعدد المداخل إلى عالم الشعر فإن النحو يبقى هو المدخل الحقيقى لفهم النص وتفسيره وأنطلاقا من تميز شروح الحماسة بما تحمل من تنوع فى معالجة النص الشعرى بالنظر إلى البنى والتراكيب جاءت فكرة هذا البحث تدور حول دور النحو فى التوجيه الدلالى عند شراح الحماسة ليوضح دور الوظائف الصرفية فى التوجيه الدلالى كصيغ المشتقات وصيغ الأفعال المزيدة ويبرز دور أدوات التعليق فى الربط بين المفردات داخل التراكيب ويكشف عن دور الوظائف النحوية فى التوجيه الدلالى كالفاعلية والمفعولية والنعت والخبرية وغير ذلك | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالدلالة | |
653 | 4 | _aالنحو | |
653 | 4 | _aشروح الحماسة | |
700 | 0 |
_aمحمد حماسة عبداللطيف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aFatma _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c31425 _d31425 |