000 | 02796cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030348.0 | ||
008 | 110226s2010 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2010.إس.أ | ||
100 | 0 | _aإسماعيل محمد خضري محمد حافظ | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى / _cإسماعيل محمد خضري محمد حافظ ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان |
246 | 1 | 5 | _aThe effect of a training program for developing verbal communication and academic ability of learning disabilities pupils at the first cycle of the basic education |
260 |
_aالقاهرة : _bإسماعيل محمد خضري محمد حافظ : _c2010 |
||
300 |
_a184 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج المقترح في تنمية التواصل اللفظى و الاستعداد للأداء الأكاديمي لدى أطفال صعوبات التعلم : تمثلت عينة الدراسة من ١٠٠ تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة. و تم تطبيق مجموعة الأدوات لجمع بيانات خاصة بالدراسة شملت اختبار القدرة العقلية العامة : اختبار نمو وظائف اللغة : اختبار الاستعداد الأكاديمي : اختبار القدرات النفس لغوية : تم التأكد من تكافؤ المجموعتين الضابطة التجريبية فى كل من العمر الزمنى: الذكاء: المستوى الاقتصادى و الإجتماعى و اللغة و الاستعداد الأكاديمى و القدرات النفس لغويه | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستعداد الأكاديمي | |
653 | 4 | _aالتواصل اللفظي | |
653 | 4 | _aصعوبات التعلم | |
700 | 0 |
_aأمين على محمد سليمان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c33123 _d33123 |