000 02796cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030348.0
008 110226s2010 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2010.إس.أ
100 0 _aإسماعيل محمد خضري محمد حافظ
245 1 0 _aأثر برنامج تدريبي لتنمية التواصل اللفظى على الاداء الاكاديمى لذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
_cإسماعيل محمد خضري محمد حافظ ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمين على محمد سليمان
246 1 5 _aThe effect of a training program for developing verbal communication and academic ability of learning disabilities pupils at the first cycle of the basic education
260 _aالقاهرة :
_bإسماعيل محمد خضري محمد حافظ :
_c2010
300 _a184 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج المقترح في تنمية التواصل اللفظى و الاستعداد للأداء الأكاديمي لدى أطفال صعوبات التعلم : تمثلت عينة الدراسة من ١٠٠ تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الابتدائى تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة. و تم تطبيق مجموعة الأدوات لجمع بيانات خاصة بالدراسة شملت اختبار القدرة العقلية العامة : اختبار نمو وظائف اللغة : اختبار الاستعداد الأكاديمي : اختبار القدرات النفس لغوية : تم التأكد من تكافؤ المجموعتين الضابطة التجريبية فى كل من العمر الزمنى: الذكاء: المستوى الاقتصادى و الإجتماعى و اللغة و الاستعداد الأكاديمى و القدرات النفس لغويه
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاستعداد الأكاديمي
653 4 _aالتواصل اللفظي
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aأمين على محمد سليمان :
_eمشرف
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c33123
_d33123