000 02714cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030350.0
008 110305s2010 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2010.مح.ت
100 0 _aمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي
245 1 0 _aتصور مقترح لمنهج العلوم في مرحلة التعليم الأساسي بالجمهورية اليمنية في ضوء أبعاد التنور العلمي /
_cمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي ؛ إشراف حسين بشير محمود : إلهام عبدالحميد فرج : أماني محمد سعدالدين الموجي
246 1 5 _aA suggested proposal for the science curriculum of the primary stage in Yemen in the light of scientific literacy dimensions
260 _aالقاهرة :
_bمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي :
_c2010
300 _a412 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aاستهدف البحث الحالي تقويم محنوى منهج العلوم في الصفوف (7-9) من مرحلة التعليم الأساسى في الجمهورية اليمنية في ضوء قائمة مقترحة لأبعاد التنور العلمي: و أظهرت النتائج توافرا لأبعاد بنسبة ٢٣٪: و بناء على هذه النتيجة قدم الباحث تصورا مقترحا لمحتوى منهج علوم جديد أثبت التجريب الميداني فاعلية اكتسابه لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. يتميز العصر الحالي بأنه العلم و التدفق المعرفي: و قد أصبحت الدولة التي تملك مقاليد العلم و التكنولوجيا و التي يتميز مواطنوها بوعي ينعكس في تصرفاتهم اليومية هي الدولة الأقوى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأبعاد التنور العلمي
653 4 _aالجمهورية اليمنية
653 4 _aتصور مقترح
700 0 _aإلهام عبدالحميد فرج :
_eمشرف
700 0 _aأماني محمد سعدالدين الموجي :
_eمشرف
700 0 _aحسين بشير محمود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c33190
_d33190