000 | 02714cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030350.0 | ||
008 | 110305s2010 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2010.مح.ت | ||
100 | 0 | _aمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي | |
245 | 1 | 0 |
_aتصور مقترح لمنهج العلوم في مرحلة التعليم الأساسي بالجمهورية اليمنية في ضوء أبعاد التنور العلمي / _cمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي ؛ إشراف حسين بشير محمود : إلهام عبدالحميد فرج : أماني محمد سعدالدين الموجي |
246 | 1 | 5 | _aA suggested proposal for the science curriculum of the primary stage in Yemen in the light of scientific literacy dimensions |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد قايد قاسم عبدالله المهدي : _c2010 |
||
300 |
_a412 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aاستهدف البحث الحالي تقويم محنوى منهج العلوم في الصفوف (7-9) من مرحلة التعليم الأساسى في الجمهورية اليمنية في ضوء قائمة مقترحة لأبعاد التنور العلمي: و أظهرت النتائج توافرا لأبعاد بنسبة ٢٣٪: و بناء على هذه النتيجة قدم الباحث تصورا مقترحا لمحتوى منهج علوم جديد أثبت التجريب الميداني فاعلية اكتسابه لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. يتميز العصر الحالي بأنه العلم و التدفق المعرفي: و قد أصبحت الدولة التي تملك مقاليد العلم و التكنولوجيا و التي يتميز مواطنوها بوعي ينعكس في تصرفاتهم اليومية هي الدولة الأقوى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأبعاد التنور العلمي | |
653 | 4 | _aالجمهورية اليمنية | |
653 | 4 | _aتصور مقترح | |
700 | 0 |
_aإلهام عبدالحميد فرج : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aأماني محمد سعدالدين الموجي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aحسين بشير محمود : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c33190 _d33190 |