000 02667cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 110613s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2011.بد.ف
100 0 _aبدر مبارك طرخم الشمرانى
245 1 0 _aفاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية /
_cبدر مبارك طرخم الشمراني ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوقاسم
246 1 5 _aThe effectives of teaching mathematics through the learning cycle model in developing KSA fifth graders mathematical achievement and creative thinking skills
260 _aالقاهرة :
_bبدر مبارك طرخم الشمرانى :
_c2011
300 _a236 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى مدى فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي: و تكمن أهمية البحث إلى محاولة لتنمية الإبداع و مساعدة المبدعين من تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تطوير المناهج و مواكبة الاتجاهات الحديثة في تدريس الرياضيات: و توجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج و تخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الإبداعي من خلال مناهج الرياضيات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتدريس الرياضيات
653 4 _aتنمية التحصيل و مهارات التفكير الإبداعي
653 4 _aفاعلية استخدام نموذج دورة التعلم
700 0 _aجليلة محمود أبوقاسم :
_eمشرف
700 0 _aمحمود أحمد شوق :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c34524
_d34524