000 03057cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030438.0
008 110803s2011 ua fk f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.14.01.M.Sc.2011.إى.ص
100 0 _aإيهاب أحمد حسن محمود
245 1 0 _aصور السلاطين و الأمراء و رجال الدولة فى المدرسة القاجارية :
_bدراسة آثرية فنية /
_cإيهاب أحمد حسن محمود ؛ إشراف أبوالحمد محمود فرغلى : شبل إبراهيم عبيد
246 1 5 _aPortraits sultans and princes and statesmen in the Qajar school :
_bAn artstic study
260 _aالقاهرة :
_bإيهاب أحمد حسن محمود :
_c2011
300 _a2 مج :
_bأشكال : لوحات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الأثار الاسلامية
520 _aيعد فن التصوير من الفروع الهامة فى الفن الأسلامى - و تكتسب مدرسة التصويرفى العصر القاجارى أهمية خاصة بين مدارس التصوير الأسلامى حيث مر التصوير الفنى فى عهد الأسرة القاجارية بعده مراحل كان أولها "مرحلة البعث" و هى الفترة التي امتدت طوال عهد أغا محمد خان و فتح على شاه و خلال تلك الفترة قامت إيران بإستعاده مكانتها الحضارية و الفنية بإحياء كلاسيكيتها القديمة و التى تجسدت من خلال شعور هؤلاء الملوك القاجاريين بالفخر بامجاد إيران القديمة : و المرحلة الثانية و هى المرحلة الانتقالية أو مرحلة الانفتاح على اوروبا و التى تمتد من فترة حكم السلطان محمد شاه و الذى ظهر فى أواخر عهده التصوير الفوتوغرافى و كثر ايضا فى عهده الرحالة الذين اثروا على الناحية الفنية فى إيران و فى عهد السلطان ناصر الدين شاه تم إنشاء مدرسة دار الفنون التى درس فيها العديد من مصولاى العصر القاجارى على يد فنانين اوروبيين مما أهلهم لإكتساب مهارات فنية كانت عنصرا هاما فى تطور الفن القاجارى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتصوير الزيتى
653 4 _aالصور الشخصية القاجارية
653 4 _aإيران
700 0 _aأبوالحمد محمود فرغلى :
_eمشرف
700 0 _aشبل إبراهيم عبيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c34848
_d34848