000 | 03057cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030438.0 | ||
008 | 110803s2011 ua fk f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.01.M.Sc.2011.إى.ص | ||
100 | 0 | _aإيهاب أحمد حسن محمود | |
245 | 1 | 0 |
_aصور السلاطين و الأمراء و رجال الدولة فى المدرسة القاجارية : _bدراسة آثرية فنية / _cإيهاب أحمد حسن محمود ؛ إشراف أبوالحمد محمود فرغلى : شبل إبراهيم عبيد |
246 | 1 | 5 |
_aPortraits sultans and princes and statesmen in the Qajar school : _bAn artstic study |
260 |
_aالقاهرة : _bإيهاب أحمد حسن محمود : _c2011 |
||
300 |
_a2 مج : _bأشكال : لوحات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الأثار الاسلامية | ||
520 | _aيعد فن التصوير من الفروع الهامة فى الفن الأسلامى - و تكتسب مدرسة التصويرفى العصر القاجارى أهمية خاصة بين مدارس التصوير الأسلامى حيث مر التصوير الفنى فى عهد الأسرة القاجارية بعده مراحل كان أولها "مرحلة البعث" و هى الفترة التي امتدت طوال عهد أغا محمد خان و فتح على شاه و خلال تلك الفترة قامت إيران بإستعاده مكانتها الحضارية و الفنية بإحياء كلاسيكيتها القديمة و التى تجسدت من خلال شعور هؤلاء الملوك القاجاريين بالفخر بامجاد إيران القديمة : و المرحلة الثانية و هى المرحلة الانتقالية أو مرحلة الانفتاح على اوروبا و التى تمتد من فترة حكم السلطان محمد شاه و الذى ظهر فى أواخر عهده التصوير الفوتوغرافى و كثر ايضا فى عهده الرحالة الذين اثروا على الناحية الفنية فى إيران و فى عهد السلطان ناصر الدين شاه تم إنشاء مدرسة دار الفنون التى درس فيها العديد من مصولاى العصر القاجارى على يد فنانين اوروبيين مما أهلهم لإكتساب مهارات فنية كانت عنصرا هاما فى تطور الفن القاجارى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتصوير الزيتى | |
653 | 4 | _aالصور الشخصية القاجارية | |
653 | 4 | _aإيران | |
700 | 0 |
_aأبوالحمد محمود فرغلى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aشبل إبراهيم عبيد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c34848 _d34848 |