000 03091cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030440.0
008 110816s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2011.مح.ف
100 0 _aمحمد موسى محمد بنى موسى
245 1 0 _aفاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
_cمحمد موسى محمد بنى موسى ؛ إشراف محمود أحمد شوق : وائل عبدالله محمد : جليلة محمود أبوالقاسم
246 1 5 _aThe effectiveness of using thinking maps in developing mathematical proof skills, creative thinking and achievement in geometry among the first year secondary school students
260 _aالقاهرة :
_bمحمد موسى محمد بنى موسى :
_c2011
300 _a414 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف البحث الحالى إلى فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية كل من مهارات البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي: و من خلال مراجعة الأدب السابق: و عمل تحليل محتوى لوحدتى نظريات التناسب فى الهندسة و التشابه للصف الأول الثانوي: تم تحديد قائمة بمهارات البرهان الرياضي في الهندسة: و تم التأكد من صدقها و ثباتها: بعد ذلك تم إعداد المواد التعليمية المتعلقة بالوحدتين الدراسيتين و هى: كتاب الطالب و دليل المعلم بحيث تم صياغتها باستخدام خرائط التفكير بما يساعد على تنمية البرهان الرياضي و التفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة لدى طلاب: و تكون مجتمع البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستخدام خرائط التفكير
653 4 _aالتفكير الإبداعي و التحصيل في الهندسة
653 4 _aمهارات البرهان الرياضي
700 0 _aجليلة محمود أبوالقاسم :
_eمشرف
700 0 _aمحمود أحمد شوق :
_eمشرف
700 0 _aوائل عبدالله محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c34916
_d34916