000 | 02172cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030443.0 | ||
008 | 110827s2011 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.02.06.Ph.D.2011.نج.ظ | ||
100 | 0 | _aنجوى خلف خضيرى | |
245 | 1 | 2 |
_aالظواهر الأسلوبية و دورها فى تشكيل النص المسرحى عند توفيق الحكيم / _cنجوى خلف خضيرى ؛ إشراف محمد أحمد خضير : سامى سليمان أحمد |
260 |
_aالقاهرة : _bنجوى خلف خضيرى : _c2011 |
||
300 |
_a280 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و أدابها | ||
520 | _aتناول هذا البحث "الظواهر الأسلوبية و دورها فى تشكيل النص المسرحى عند توفيق الحكيم": حيث اتضح من خلال دراسة بعض مسرحيات الحكيم: و هى : "أهل الكهف": و "شهر زاد"و "الصفقة": و "السلطان الحائر": و "يا طالع الشجرة": و "الطعام لكل فم": و "شمس النهار: أن ثمة ظواهر أسلوبية معينة متواترة: التى كشف عنها الإحصاء الدقيق: و هى: الاستفهام بالتنغيم و الحذف و التكرار و الشر. و قد قامت الباحثة بدراسة هذه الظواهر اعتمادا على المنهج التحليلى الوظيفى: لتكشف عن العلاقة بين هذه الظواهر و بناء الحدث المسرحى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستفهام بالتنغيم | |
653 | 4 | _aالتكرار | |
653 | 4 | _aالحذف | |
700 | 0 |
_aسامى سليمان أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد أحمد خضير : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c35005 _d35005 |