000 03181cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030446.0
008 110907s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2011.سو.ف
100 0 _aسودان حمد مخلص محسن الزعبي
245 1 0 _aفعالية برنامج التعلم البناني في تنمية بعض العمليات الرياضية و الاتجاه نحو الرياضيات و تقدير الذات لدى ذوي صعوبات تعلمها من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
_cسودان حمد مخلص محسن الزعبي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفي
246 1 5 _aThe effectiveness of constructivist learning program for developing some mathematics operations and attitude toward mathematics and self esteem of the mathematics learning disability students at the elementary school in Kuwait
260 _aالقاهرة :
_bسودان حمد مخلص محسن الزعبي :
_c2011
300 _a328 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية: و تنمية السلوك الاجتماعي الإيجابى كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و معرفة الفروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في السلوك الاجتماعي الإيجابى كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) و كذلك في المهارات الاجتماعية كما يتمثل في المهارات الخمسة التي يقيسها مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقق من استمرار الأثر الإيجابي للبرنامج من خلال القياس التتبعي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالطفل المعاق عقليا القابل للتعليم
653 4 _aالمملكة العربية السعودية
653 4 _aبرنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمحمد عاطف عطيفي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c35115
_d35115