000 02180cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030500.0
008 111008s2011 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.02.06.Ph.D.2011.إي.إ
100 0 _aإيمان محمد ربيع
245 1 2 _aالإعلان التجاري في الصحافة السعودية :
_bدراسة لسانية نصية /
_cإيمان محمد ربيع ؛ إشراف وفاء كامل فايد
260 _aالقاهرة :
_bإيمان محمد ربيع :
_c2011
300 _a272 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها
520 _aيعتمد البحث على دراسة الإعلانات الصحفية التجارية بين عامى ٢٠٠٨ /٢٠١٠ ميلادي من صحيفتي عكاظ و الحياة و وصف الخصائص العامة لهذه المادة وصفا شاملا بالاعتماد على المعايير النصية و النحو البلاغة و السيميا: و منهج الدراسة يعتمد منهج عام اللغة النصى باستنباط خصائص النصى الإعلامي داخل سياقه: لاستخراج نحو النص الإعلامي داخل العينة المقترحة بوصفه نصا تواصليا يمتزج فيه الفن القولي بالفن البصري. هدف الدراسة محاولة تحقيق الربط بين علمين لا يمكن الاستغناء عنهما: علم اللغة و علم الإعلام: فالأول هو علم الهوية العربية: و الثاني علم السيادة و الإقناع و التأثير
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعلان
653 4 _aالسبك
653 4 _aلغة النص
700 0 _aوفاء كامل فايد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c35624
_d35624