000 | 02795cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030500.0 | ||
008 | 111010s2011 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2011.مح.إ | ||
100 | 0 | _aمحمد على عبدالعال عبدالرحمن | |
245 | 1 | 2 |
_aالإجماع عند ابن المنذر : _bدراسة فقهية مقارنة فى ضوء المذاهب الفقهية فى أبواب الزكاة و الصوم و الحج / _cمحمد على عبدالعال عبدالرحمن ؛ إشراف محمد إبراهيم شريف : محمد قاسم المنسى |
246 | 1 | 5 | _aConsensus according to IbnAlmonther, comparative and jurisprud ential study in light of jurisprudential doctrines in chapters of alms (zakat), fosting (sawm) and pilgrimage Hajj |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد على عبدالعال عبدالرحمن : _c2011 |
||
300 |
_a429 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aاقتضت طبيعة البحث فى الإجماع أن أتبع المنهج الاستقرائى فى الجانب الأصولى و الجانب الفقهى من البحث حتى أصل إلى نتيجة و قناعة بأن الإجماع صحيح منعقد أم لا و كذلك سند الإجماع المؤسس للإجماع المذكور كان يحتاج إلى استقراء الكتاب العزيز و كتب الصحاح و السنن و المسانيد حتى أصل إلى سند الإجماع من الكتاب أو السنة. و كذلك اتبع فى البحث هذا المنهج الاستنباطى و الذى كان يظهر فى استنباط وجه الدلالة من الآية الكريمة أو الحديث الشريف و كذلك فى الوصول إلى رأى فى الإجماع المذكور لدى ابن المنذر و كذلك حينما لا أجد سندا للإجماع عند ابن المنذر من الكتاب أو السنة و يكون السند من المعقول فإنه يستند إلى المنهج الاستنباطى و كذلك فى كثير من المواضع فى الفصل الأول الأصولى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aابن المنذر | |
653 | 4 | _aالزكاة | |
653 | 4 | _aالصوم | |
700 | 0 |
_aمحمد إبراهيم شريف : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد قاسم المنسى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c35649 _d35649 |