000 02795cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030500.0
008 111010s2011 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.04.M.Sc.2011.مح.إ
100 0 _aمحمد على عبدالعال عبدالرحمن
245 1 2 _aالإجماع عند ابن المنذر :
_bدراسة فقهية مقارنة فى ضوء المذاهب الفقهية فى أبواب الزكاة و الصوم و الحج /
_cمحمد على عبدالعال عبدالرحمن ؛ إشراف محمد إبراهيم شريف : محمد قاسم المنسى
246 1 5 _aConsensus according to IbnAlmonther, comparative and jurisprud ential study in light of jurisprudential doctrines in chapters of alms (zakat), fosting (sawm) and pilgrimage Hajj
260 _aالقاهرة :
_bمحمد على عبدالعال عبدالرحمن :
_c2011
300 _a429 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية
520 _aاقتضت طبيعة البحث فى الإجماع أن أتبع المنهج الاستقرائى فى الجانب الأصولى و الجانب الفقهى من البحث حتى أصل إلى نتيجة و قناعة بأن الإجماع صحيح منعقد أم لا و كذلك سند الإجماع المؤسس للإجماع المذكور كان يحتاج إلى استقراء الكتاب العزيز و كتب الصحاح و السنن و المسانيد حتى أصل إلى سند الإجماع من الكتاب أو السنة. و كذلك اتبع فى البحث هذا المنهج الاستنباطى و الذى كان يظهر فى استنباط وجه الدلالة من الآية الكريمة أو الحديث الشريف و كذلك فى الوصول إلى رأى فى الإجماع المذكور لدى ابن المنذر و كذلك حينما لا أجد سندا للإجماع عند ابن المنذر من الكتاب أو السنة و يكون السند من المعقول فإنه يستند إلى المنهج الاستنباطى و كذلك فى كثير من المواضع فى الفصل الأول الأصولى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aابن المنذر
653 4 _aالزكاة
653 4 _aالصوم
700 0 _aمحمد إبراهيم شريف :
_eمشرف
700 0 _aمحمد قاسم المنسى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c35649
_d35649