000 02994cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030516.0
008 111114s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2011.أم.أ
100 0 _aأمانى سيد فرغلى سليم
245 1 0 _aأثر برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى فى السلوك القيادى و المكانة السوسيومترية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
_cأمانى سيد فرغلى سليم ؛ إشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aThe effect of an emptional intelligence program on developing leadership behavior , sociometric status and academic achievement of primary school students
260 _aالقاهرة :
_bأمانى سيد فرغلى سليم :
_c2011
300 _a239 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوى
520 _aتهدف الدراسة الى التعرف على أثر برنامج لتنمية الذكاء في السلوك القيادى و المكانة السوسيومترية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و تتمثل عينة الدراسة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى و بلغ عددهم (٥٤) تلميذا و تلميذة: و استخدمت الباحثة مقياس تقدير المستوى الاجتماعى - الاقتصادى للأسرة المصرية المعدل: و اختبار الذكاء المصور: و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (٠{u٠٦٥٦}٠١) بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى لاختبار الذكاء الوجدانى بأبعاده (الوعى بالذات : إدارة الذات : الدافعية : التعاطف : المهارات الاجتماعية) و الدرجة الكلية للاختبار لصالح أفراد المجموعة التجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتحصيل الدراسى
653 4 _aالسلوك القيادى و المكانة السوسيومترية
653 4 _aبرنامج لتنمية الذكاء الوجدانى
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aنادية محمود شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c36181
_d36181