000 | 02706cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030523.0 | ||
008 | 111204s2011 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2011.حن.ب | ||
100 | 0 | _aحنان مبارك القحطاني | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج إرشادى باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع / _cحنان مبارك القحطاني ؛ إشراف وفاء محمد كمال : خالد عبدالرازق النجار |
246 | 1 | 5 | _aA counseling program using the play to develop some social and emotional skills for the hearing impaired children |
260 |
_aالقاهرة : _bحنان مبارك القحطاني : _c2011 |
||
300 |
_a182 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و اشتملت عينه الدراسة على 3 من المعلمات و 10 أطفال من ضعاف السمع: يترواح عمرهم الزمني (4-6) و لديهم ضعف سمعي بسيط (40-55) ديسبل: من الروضة الثامنة و العشرون بمدينة الرياض: و استخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملون للأطفال لرافن (إعداد م محمد الخطيب و مقياس المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة) و برنامج الإرشادى باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة) | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإعاقة السمعية | |
653 | 4 | _aالمهارات الاجتماعية | |
653 | 4 | _aالمهارات الانفعالية | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aوفاء محمد كمال : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c36454 _d36454 |