000 02706cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030523.0
008 111204s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2011.حن.ب
100 0 _aحنان مبارك القحطاني
245 1 0 _aبرنامج إرشادى باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع /
_cحنان مبارك القحطاني ؛ إشراف وفاء محمد كمال : خالد عبدالرازق النجار
246 1 5 _aA counseling program using the play to develop some social and emotional skills for the hearing impaired children
260 _aالقاهرة :
_bحنان مبارك القحطاني :
_c2011
300 _a182 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و اشتملت عينه الدراسة على 3 من المعلمات و 10 أطفال من ضعاف السمع: يترواح عمرهم الزمني (4-6) و لديهم ضعف سمعي بسيط (40-55) ديسبل: من الروضة الثامنة و العشرون بمدينة الرياض: و استخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملون للأطفال لرافن (إعداد م محمد الخطيب و مقياس المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة) و برنامج الإرشادى باستخدام اللعب لتنمية بعض المهارات الاجتماعية و الانفعالية للأطفال ضعاف السمع (إعداد الباحثة)
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإعاقة السمعية
653 4 _aالمهارات الاجتماعية
653 4 _aالمهارات الانفعالية
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aوفاء محمد كمال :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c36454
_d36454