000 02767cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030533.0
008 120101s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2011.مح.ف
100 0 _aمحمود على محمد شرابى
245 1 0 _aفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي و تحليل الأخطاء في تنمية مهارات الفهم الاستماعي و القراءة الجهرية و الكتابة الوظيفية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها /
_cمحمود على محمد شرابى ؛ اشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد
246 1 5 _aEffectiveness of a suggested strategy based on the input of contrastive , and error analysis in developing skills of listening comprehension, loud reading, and functional writing, for non native speakers who study Arabic
260 _aالقاهرة :
_bمحمود على محمد شرابى :
_c2011
300 _a353 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aتحددت مشكلة الدراسة في تدني المستوى اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط: و عدم تمكنهم من بعض مهارات اللغة العربية؛ و خاصة في مهارات الفهم الاستماعي: و القراءة الجهرية: و الكتابة الوظيفية؛ و ذلك ما أكدته الدراسة الاستطلاعية التي قام بها الباحث: و كثير من الدراسات السابقة: إلى جانب افتقار الميدان إلى استراتيجية تعليمية تنمى هذه المهارات. ووضع الباحث الأسئلة المناسبة لمعالجة هذه المشكلة التربوية و أجاب عنها إجرائيآ
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aمدخل التقابل اللغوى
653 4 _aمدخل تحليل الأخطاء
653 4 _aمهارات الفهم الاستماعي و القراءة الجهرية و الكتابة الوظيفية
700 0 _aصابر عبدالمنعم محمد :
_eمشرف
700 0 _aعلى أحمد مدكور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c36764
_d36764