000 | 02767cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030533.0 | ||
008 | 120101s2011 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2011.مح.ف | ||
100 | 0 | _aمحمود على محمد شرابى | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي و تحليل الأخطاء في تنمية مهارات الفهم الاستماعي و القراءة الجهرية و الكتابة الوظيفية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها / _cمحمود على محمد شرابى ؛ اشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of a suggested strategy based on the input of contrastive , and error analysis in developing skills of listening comprehension, loud reading, and functional writing, for non native speakers who study Arabic |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود على محمد شرابى : _c2011 |
||
300 |
_a353 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس | ||
520 | _aتحددت مشكلة الدراسة في تدني المستوى اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها في المستوى المتوسط: و عدم تمكنهم من بعض مهارات اللغة العربية؛ و خاصة في مهارات الفهم الاستماعي: و القراءة الجهرية: و الكتابة الوظيفية؛ و ذلك ما أكدته الدراسة الاستطلاعية التي قام بها الباحث: و كثير من الدراسات السابقة: إلى جانب افتقار الميدان إلى استراتيجية تعليمية تنمى هذه المهارات. ووضع الباحث الأسئلة المناسبة لمعالجة هذه المشكلة التربوية و أجاب عنها إجرائيآ | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aمدخل التقابل اللغوى | |
653 | 4 | _aمدخل تحليل الأخطاء | |
653 | 4 | _aمهارات الفهم الاستماعي و القراءة الجهرية و الكتابة الوظيفية | |
700 | 0 |
_aصابر عبدالمنعم محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعلى أحمد مدكور : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c36764 _d36764 |