000 02778cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030536.0
008 120110s2011 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت
100 0 _aسامية سامي محمد خليف
245 1 0 _aتطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلى =
_bDeveloping the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach /
_cسامية سامي محمد خليف ؛ إشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد
246 1 5 _aDeveloping the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach
260 _aالقاهرة :
_bسامية سامي محمد خليف :
_c2011
300 _a235 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية؛ و ذلك من خلال وضع قائمة بالمفاهيم النحوية المناسبة لهم: و تعرف مدى توافر هذه المفاهيم في كتب اللغة العربية المقررة علي تلاميذ الصفوف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي؛ و ذلك من خلال استخدام أسلوب تحليل المحتوى: كما هدف البحث إلى تحديد الأسس التي يقوم عليها المدخل التواصلي لتطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير تعليم المفاهيم النحوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلي. و اعتمد البحث على المنهج الوصفي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمدخل التواصلي
653 4 _aالمفاهيم النحويى
653 4 _aتطوير تعليم - المرحلة الابتدائية
700 0 _aعلي أحمد مدكور :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفي محمد جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c36891
_d36891