000 02684cam a2200301 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030537.0
008 120110s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2011.عب.د
100 0 _aعبدالعظيم السيد مصطفى رضوان
245 1 0 _aدراسة تأثير نظرية الوكالة و المسئولية الاجتماعية بمنظمة الأعمال على ممارسات إدارة الأرباح :
_bدراسة اختبارية /
_cعبدالعظيم السيد مصطفى رضوان ؛ إشراف منصور حامد محمود
260 _aالقاهرة :
_bعبدالعظيم السيد مصطفى رضوان :
_c2011
300 _a179 ورقة :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - الأكاديمية العربية للعلوم المالية و المصرفية - كلية الدراسات العليا - القاهرة - قسم المحاسبة
520 _aفى السنوات الأخيرة لجأت كثير من الشركات التى تطرح أسهمها للتداول العام إلى إجراء تعديلات على أرباحها نتيجة لقيامها بأساليب مختلفة لإدارة الأرباح. الأبحاث السابقة وثقت دوافع الإدارة لقيامها بممارسة إدارة الأرباح و منها مكافأة الادارة قصيرة الأجل و المرتبطة بتحفيز المديرين لتورطهم بممارسة إدارة الأرباح. ركزت أغلب الأبحاث السابقة على المقاييس الاجمالية لقياس إدارة الأرباح على مستوى القوائم المالية المجمعة هذه الدراسة تفحص تأثير بعدين هامين لنظرية الوكالة هما (نظام الحوافز قصيرة الأجل و عدم تماثل المعلومات بين الأصيل و الوكيل) على قرارات الإدارة المتعلقة بالاستحقاقات المحاسبية الاختيارية: خاصة تأثير مشكلة الوكالة على قرارات مديرى وحدة الأعمال المتعلقة بالمصروفات المستحقة الاختيارية
653 4 _aإدارة الأرباح
653 4 _aمنظمة الأعمال
653 4 _aنظرية الوكالة
700 0 _aمنصور حامد محمود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c36904
_d36904