000 | 02485cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030556.0 | ||
008 | 120227s2011 ua bh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.03.M.A.2011.سن.ق | ||
100 | 0 | _aسناء نورالدين سليمان | |
245 | 1 | 0 |
_aقبيلة المعافر منذ فجر الإسلام حتى نهاية العصر العباسي الأول ٢٠-٢٣٢هـ/٦٤٠-٨٤٦م / _cسناء نورالدين سليمان ؛ إشراف عبادة كحيلة |
246 | 1 | 5 | _aThe maafer tribe from the dawn of islam to the end of the first abbasid 20-232 H/640-846 D |
260 |
_aالقاهرة : _bسناء نورالدين سليمان : _c2011 |
||
300 |
_a162 ص : _bخرائط : مثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم التاريخ | ||
520 | _aأوضحت الدراسة أن قبيلة المعافر كانت إحدى القبائل اليمنية التي سكنت جنوب غرب تعز: و يدخل فيه جبل ذخر: وجبل صبر: و تتفرع منها بطون عديدة من أشهرها: الجند: و بنى الكرندى: و هم ملوك المعافر: و قد تبين من الدراسة دخول المعافر الى الإسلام متأخرا إلا أن هناك شرذمة قليلة قد ارتدت عن الإسلام و منهم: الجند. و بعد إسلام المعافر شاركوا فى الفتوحات الإسلامية حيث استجابوا لدعوة الخليفة أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) و تجلى دور المعافر في الآثار العمرانية في البلاد المفتوحة كمنطقة القرافة التى ما زالت موجودة حتى وقتنا الحاضر و ظهر منهم العديد من العلماء في الحديث و الفقه و الشعر و النحو: كذلك منهم المؤرخين الكبار من أمثال ابن هشام المعافري٢١٨هـ/٨٣٣م | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالكرندي | |
653 | 4 | _aالمعافر | |
653 | 4 | _aاليمن | |
700 | 0 |
_aعبادة كحيلة : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c37586 _d37586 |