000 | 02685cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030605.0 | ||
008 | 120319s2011 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت | ||
100 | 0 | _aسامي ربيع محمد أحمد | |
245 | 1 | 0 |
_aتقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي / _cسامي ربيع محمد أحمد ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي |
246 | 1 | 5 | _aEvaluation of the performance of Arabic Language teachers to non-native speakers according to the cultural approach |
260 |
_aالقاهرة : _bسامي ربيع محمد أحمد : _c2011 |
||
300 |
_a185 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aهدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاللغة العربية لغير الناطقين بها | |
653 | 4 | _aالمدخل الثقافي | |
653 | 4 | _aمعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها | |
700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعلي أحمد مدكور : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c37899 _d37899 |