000 02685cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030605.0
008 120319s2011 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2011.سا.ت
100 0 _aسامي ربيع محمد أحمد
245 1 0 _aتقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي /
_cسامي ربيع محمد أحمد ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي
246 1 5 _aEvaluation of the performance of Arabic Language teachers to non-native speakers according to the cultural approach
260 _aالقاهرة :
_bسامي ربيع محمد أحمد :
_c2011
300 _a185 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aهدف هذا البحث إلى تقويم أداء معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء المدخل الثقافي: و ذلك من خلال تحديد مبادئ تدريس المحتوى الثقافي في برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها: ثم تقويم أداء عينة من معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها بلغ عددهم (١٥) معلما في ثلاث مؤسسات تعليمية من خلال تطبيق بطاقة ملاحظة. و قد توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لاستراتيجية تدريسية تراعى مبادئ تدريس المحتوى الثقافي: و ذلك من خلال وضع دليل معلم لوحدة دراسية يشمل الأهداف الثقافية و المحتوى اللغوي و الثقافي و طرائق التدريس و الأنشطة و الوسائل التعليمية و التقويم: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاللغة العربية لغير الناطقين بها
653 4 _aالمدخل الثقافي
653 4 _aمعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها
700 0 _aإيمان أحمد محمد هريدي :
_eمشرف
700 0 _aعلي أحمد مدكور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c37899
_d37899