000 03197cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030615.0
008 120422s2012 ua dg f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.02.Ph.D.2012.ني.ا
100 0 _aنيفين محمود عبدالحميد حمدي
245 1 2 _aالاستفادة من العروض الشعري فى تحسين الجانب الإيقاعي لمادة الصولفيج =
_bThe benefit of poetic prosody in developing the rhythmic part of solfege /
_cنيفين محمود عبدالحميد حمدي ؛ إشراف أميمة عبدالحميد إبراهيم : إيناس عادل السقا
246 1 5 _aThe benefit of poetic prosody in developing the rhythmic part of solfege
260 _aالقاهرة :
_bنيفين محمود عبدالحميد حمدي :
_c2012
300 _a228 ص :
_bرسوم بيانية : موسيقي ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
520 _aالموسيقى من الفنون التى يعتمد عليها المجتمع لتهذيب النفوس و تنمية الإحساس الجمالى: و هى من أسمى اللغات التى تخاطب وجدان البشر و ترفع مستواهم الثقافى: و يعتبر الصولفيج من أهم الفروع المكونة لمنظومة التربية الموسيقية: فهو علم يمكن الفرد من التعبير عن مكونات الموسيقى الإيقاعية و اللحنية و الهارمونية: و هو جوهر الفكر الموسيقى: و ينقسم الصولفيج إلى: صولفيج ايقاعى: صولفيج لحنى: صولفيج هارمونى: صولفيج خاص بتعدد التصويت: و الإيقاع لا يقل أهمية عن اللحن و الهارموني. و العروض الشعري يمثل حلقة الاتصال بين المصطلح الكلامى و المصطلح الموسيقى و ذلك من خلال الإيقاع: و هو العلاقة بين الموازين الشعرية و الموازين الموسيقية: لذا فقد رأت الباحثة أنه لابد من الربط بين المواد الموسيقية و المواد النظرية و أدركت وجود علاقة وثيقة بين الإيقاع الموسيقى و العروض الشعرى: و هذا ما دعا الباحثة إلى محاولة الاستفادة من مادة العروض الشعرى فى تحسين الجانب الايقاعى لمادة الصولفيج الغربى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالجانب الايقاعى
653 4 _aالعروض الشعري
653 4 _aمادة الصولفيج
700 0 _aأميمة عبدالحميد إبراهيم :
_eمشرف
700 0 _aإيناس عادل السقا :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c38241
_d38241