000 03085cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030616.0
008 120423s2012 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2012.أم.أ
100 0 _aأماني محمد نفيس أحمد مشعل
245 1 0 _aأثر استخدام استراتيجيات التنظيم الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي =
_bThe effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education /
_cأماني محمد مشعل ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفي
246 1 5 _aThe effect of self-regulation strategies on development of reading comprehension skills for students with reading disabulities at the second stage of basic education
260 _aالقاهرة :
_bأماني محمد نفيس أحمد مشعل :
_c2012
300 _a167 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي
520 _aهدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم علي استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لاستخدامها مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مجال القراءة لتنمية مهارات الفهم القرائي. و كذلك العمل على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. و قد تكونت عينة الدراسة من تلميذات الصف الثاني ذوي صعوبات تعلم القراءة بمدرسة بن النفيس الإعدادية بنات: التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة و قد بلغت العينة الأساسية للدراسة ٣٠تلميذة. و اتبعت الدراسة المنهج التجريبي حيث تم التطبيق القبلي لأدوات الدراسة: ثم تطبيق البرنامج: ثم التطبيق البعدي لأدوات الدراسة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التنظيم الذاتي
653 4 _aالتلاميذ ذوي صعوبات القراءة
653 4 _aتنمية مهارات الفهم القرائي
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمحمد عاطف عطيفي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c38258
_d38258