000 03047cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030623.0
008 120515s2012 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2012.سم.ف
100 0 _aسمير عواد كساب أبومحارب شديفات
245 1 0 _aفاعلية منهج مقترح في التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير الجودة لتنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفني بالأردن /
_cسمير عواد كساب ؛ إشراف حسين بشير محمود : محسن حامد فراج : أماني محمد سعدالدين الموجي
246 1 5 _aEffectiveness of a suggested vocational education curriculum for higher primary stage in the light of quality standards of developing practical skills and attidute towards vocational education in Jordan
260 _aالقاهرة :
_bسمير عواد كساب أبومحارب شديفات :
_c2012
300 _a199 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف البحث الحالي إلى بناء معايير لمنهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء معايير الجودة و وضع منهج في ضوء هذه المعايير: و قياس فاعلية المنهج المقترح في تنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفنى: و أختبرت عينة البحث من تلاميذ الصف العاشر الأساسى في مدين الزرقاء و تكونت من مجموعة تجريبية درست وحدة (التمديدات الكهربائية) و تم تطبيق الأدوات قبليا و بعديا. يهدف البحث الى تحديد معايير الجودة التى ينبغى توافرها في منهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن: تحديد الإطار العام للمنهج المقترح في التربية المهنية في ضوء معايير الجودة لدى طلاب الصف العاشر بالأردن
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتربية المهنية
653 4 _aالمرحلة الأساسية العليا
653 4 _aمعايير الجودة
700 0 _aأماني محمد سعدالدين الموجي :
_eمشرف
700 0 _aحسين بشير محمود :
_eمشرف
700 0 _aمحسن حامد فراج :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c38502
_d38502