000 | 02726cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030635.0 | ||
008 | 120709s2012 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.01.M.A.2012.أم.و | ||
100 | 0 | _aأماني عبدالحافظ محمد عبدالحافظ | |
245 | 1 | 0 |
_aوسائط التعبير الجسدي : _bدراسة على طقوس التفاعل الاجتماعي فى حي حضري / _cأماني عبدالحافظ محمد عبدالحافظ ؛ إشراف أحمد عبدالله زايد |
260 |
_aالقاهرة : _bأماني عبدالحافظ محمد عبدالحافظ : _c2012 |
||
300 |
_a275 ص : _bصور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم الاجتماع | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلي رصد التعبيرات الجسدية فى التفاعل الاجتماعي و أشكالها التي تتخذ طقوسا معينة و محاولة تصنيفها في ضوء الاختلافات الثقافية: و رصد الأشياء الرمزية فى الحياة اليومية. و انطلقت الدراسة من رؤية "جوفمان" عن التمثيل المسرحى فى المواقع الأمامية و الخلفية التي تهتم بدراسة المواقف داخل الجماعات الصغيرة. و اعتمدت الدراسة على منهج الوصف التحليلي من خلال استخدام الملاحظة كأداة لجمع البيانات. و أخيرا حي السيدة زينب ليكون ميدانا لهذه الدراسة. تقسم نتائج الدراسة إلى ثلاثة محاور؛ يتعلق أولها بما يضفيه المكان على الجسد من تعبيرات: و ثانيها: يتعلق برصد التعبيرات الجسدية فى الأماكن المختلفة (الطريق العام-الحارة-السوق-النطاق المحيط بالمسجد): و ثالثها: تتعلق بكيفيه صياغة الأفراد لتعبيراتهم الجسدية: و كيفية لعب الأدوار في الأماكن المختلفة: باعتبار ذلك كله انعاكسا لثقافة بعينها | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتفاعل الاجتماعى | |
653 | 4 | _aالتمثيل | |
653 | 4 | _aالطقس التفاعلي | |
700 | 0 |
_aأحمد عبدالله زايد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c38931 _d38931 |