000 | 02721cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030656.0 | ||
008 | 120922s2012 ua bdh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.22.01.M.Sc.2012.عب.ت | ||
100 | 0 | _aعبدالله فاروق العطار | |
245 | 1 | 0 |
_aتطوير المناطق الحضرية من خلال استخدام وسئل النقل الخفيفة الموجهة فى اطار تحقيق التنمية المستدامة / _cعبدالله فاروق العطار ؛ اشراف سعاد يوسف بشندى |
246 | 1 | 5 | _aUsing light rail systems for urban development as an approach for sustainable development |
260 |
_aالقاهرة : _bعبدالله فاروق العطار : _c2012 |
||
300 |
_a309ص : _bخرائط : رسوم بيانية : مثيثليات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط العمرانى و الإقليمى - قسم التصميم العمرانى | ||
520 | _aيناقش البحث أثر وسائل الانتقال الفردية والسيارات على تزايد مشكلات المدينة وكيف يمكن تقليل ذلك الاثر من خلال توفير بدائل ملائمة من وسائل النقل الجماعى اضافة الى تطوير وتنمية المناطق الحضرية من خلال وسائل النقل الخفيفة الموجهة فى اطار تحقيق التنمية المستدامة من خلال صياغة اطار تخطيطى وتصميمى لمحاور الترام والسكك الخفيفة كمحاور نقل خضراء صالحة للتطبيق على الحالة المصرية وتوصل البحث الى النتائج التالية الى توضح اهمية التكامل بين تخطيط النقل والتشكيل العمرانى على مختلف مستويات العملية التخطيطية وانه أحد أهم العوامل التى تحقق أهداف التنمية المستدامة خصوصا من خلال تقليل استخدام السيارات ويظهر ذلك التكامل من خلال تطبيق استراتيجيات التطور الموجه لحركة النقل العام | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالسكك الخفيفة | |
653 | 4 | _aالنقل الجماعى | |
653 | 4 | _aحركة المشاه | |
700 | 0 |
_aسعاد يوسف بشندى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c39606 _d39606 |