000 02705cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030818.0
008 130406s2013 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2013.صب.ا
100 0 _aصبرى عبدالمحسن محمد
245 1 0 _aاستخدام وسائل التعليم المنظم لتنمية السلوك الاستقلالى للاطفال الذاتويين /
_cصبرى عبدالمحسن محمد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aUtilizing the means of education regulating the development of independent behavior in autistic children
260 _aالقاهرة :
_bصبرى عبدالمحسن محمد :
_c2013
300 _a125ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث الحالى الى تنمية السلوك الاستقلالى باستخدام اساليب التعليم المنظم لدى الاطفال الذاتيويين وقد استخدم الباحث المنهج شبهه التجريبى وتكونت عينة البحث من (10) اطفال ذاتويين مما تتراوح اعمارهم من (7 -10) سنوات وقد استخدام الباحث كلا من مقياس كارز لتقدير درجة الذاتوية ( تعريب / هدى امين : 2004 ) مقياس مقياس السلوك التوافقى للأطفال والراشدين 2005 (صفوت فرج - ناهد رمزى) برنامج المهارات الاستقلالية اعداد الباحث والذى تم تطبيقه على الاطفال الذاتويين بواقع (45) جلسة على مدى ثلاثة شهور . نتائج البحث توصل البحث الى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى تنمية السلوك الاستقلالى لدى الأطفال الذاتويين والى ثبلت نتائجه بعد مرور شهر من التطبيق
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعليم المنظم ذاتيا
653 4 _aالذاتوية
653 4 _aبرنامج السلوك الاستقلالى
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c42470
_d42470