000 02992cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030821.0
008 130410s2013 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2013.عب.أ
100 0 _aعبدالناصر عبدالفتاح محمد محمود
245 1 0 _aأثر استخدام استراتيجية تعلم الأقران فى تنمية التفكير الإيجابي و تقدير الذات لذوي التحصيل المنخفض و المرتفع من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى =
_bThe effect of using peer learning strategy for enhancement of the positive thinking and self-esteem with low and high achieving students in elementary school /
_cعبدالناصر عبدالفتاح محمد محمود ؛ إشراف جابر عبدالحمي جابر : مني حسن السيد بدوى
246 1 5 _aThe effect of using peer learning strategy for enhancement of the positive thinking and self-esteem with low and high achieving students in elementary school
260 _aالقاهرة :
_bعبدالناصر عبدالفتاح محمد محمود :
_c2013
300 _a228 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
520 _aلقد ازداد عدد التلاميذ الذين يعانون من سوء التوافق و عدم التكيف داخل فصول مدارس التعليم الأساسى: و الذى نتج عن نقص فى استخدام مهارات التفكير الإيجابي و الذى أدى بدوره إلى نقص فى تقدير الذات لدى هؤلاء التلاميذ: مما زاد من مشكلة هؤلاء التلاميذ و معلميهم و أولياء أمورهم: لذلك لم يعد الأمر مجرد تلقين المعارف أو المعلومات للتلاميذ داخل المدارس: بل إن التحدى الحقيقي للمعلم يظهر فى قدرته على توجيه التعليم و رعايته: الأمر الذى يجعل من التلميذ مشاركا فعالا لتحقيق ذاته و متوافقا انفعاليا و اجتماعيا و عقليا و جسميا مع أقرائه فى المدرسة و المجتمع
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجية تعلم الاقران
653 4 _aالتحصيل المنخفض و المرتفع
653 4 _aتنمية التفكير الإيجابي
700 0 _aجابر عبدالحمي جابر :
_eمشرف
700 0 _aمني حسن السيد بدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c42564
_d42564