000 | 03315cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030822.0 | ||
008 | 130413s2012 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ | ||
100 | 0 | _aمروه محمد فتحي علي | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = _bEffectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills / _cمروه محمد فتحي علي ؛ إشراف محمد عاطف عطيفي : رضا سمير عوض |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills |
260 |
_aالقاهرة : _bمروه محمد فتحي علي : _c2012 |
||
300 |
_a245 ص : _bمثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى | ||
520 | _aتعد الإعاقة العقلية مشكلة تربوية اجتماعية متعددة الجوانب و الأبعاد لذلك فإن التعرف على الإعاقة العقلية و تقييم الحالة يحتاج إلى دراسة دقيقة تقوم على أساس الفهم لأسباب المشكلة. و للمعاقين عقليا القابلين للتعلم قدرات و طاقات في حاجة إلى توجيه و تعديل و تنمية: من هنا تأتى أهمية وضع البرامج و الخطط و الاختبارات التى تنمي هذه القدرات و الطاقات و توجهها حتى يتثنى لهم القدرة على التكيف مع من حولهم و خدمة أنفسهم فى الحدود التي تسمح بها قدراتهم و طاقاتهم. و يعتبر التعزيز (بأنواعه المختلفة) من أهم أساليب تعديل و توجيه السلوك و تنمية عادات و مهارات إيجابية لدى الفرد و تظهر أهمية التعزيز في عملية التعلم و لا سيما في مواقف الفصل الدراسي إذ أنه مهم في عمليات الضبط و التحكم و التعديل التي ترافق و تعقب عمليات التفاعل و تأتي هذه الأهمية في توظيفه في تعديل السلوك و تطويره إلى الأفضل و استثارة دافعية التعلم و يتفق علماء علم النفس على أن التعزيز هو العامل الحاسم لحدوث التعلم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمعاقين عقليا القابلين للتعلم | |
653 | 4 | _aالمهارات الاستقلالية | |
653 | 4 | _aالمهارات الاكاديمية | |
700 | 0 |
_aرضا سمير عوض : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد عاطف عطيفي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c42615 _d42615 |