000 023870000a22003130004500
003 EG-GICUC
005 20250223030827.0
008 070114s2005 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.01.M.Sc.2005.نه.ت
100 0 _aنهى سمير محجوب
245 1 0 _aتأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية /
_cنهى سمير محجوب ؛ اشراف شاهيناز بسيونى
260 _aالقاهرة :
_bنهى سمير محجوب :
_c2005
300 _a293 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون
520 _aتزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالرسالة الاعلامية
653 4 _aالوسائل الالكترونية
653 4 _aعلم النفس الاجتماعي
700 0 _aشاهيناز بسيونى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c42778
_d42778