000 | 028810000a22003610004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025033.0 | ||
008 | 061102s2006 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.06.M.A.2006.ام.م | ||
100 | 0 | _aامانى محمد السعيد عامر | |
245 | 1 | 2 |
_aالمشترك اللفظى فى الحديث النبوى من خلال صحيح البخاري / _cامانى محمد السعيد عامر ؛ اشراف وفاء كامل فايد |
246 | 1 | 5 | _aHomonymy in prophet's tradetion through sahih AL - Bokhary |
260 |
_aالقاهرة : _bامانى محمد السعيد عامر : _c2006 |
||
300 |
_a176ورقة : _bايض ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم اللغة العربية | ||
520 | _aالمشترك اللفظى ظاهرة لغوية هامة ذات صلة قوية بالدلالة وقد وجد الباحث ان هذه الظاهرة درست قديما وحديثا : نظريا وتطبيقياولكن الجديد فى هذا البحث ان الدراسة كانت فى نص دينى عظيم هو الحديث النبوى الشريف : حيث تعرضت الدراسات السابقة _ القديمة منها خاصة _ الى ظاهرة الاشتراك ولكن فى القران الكريم : ولم يتعرض احد لدراسة الظاهرة فى الحديث النبوى الشريفكما انه لم يتعرض لدراسة الظاهرة من خلال دراسة العلاقات المختلفة بين معانى اللفظة الواحدة وتصنيف الالفاظ وفقا لهذه العلاقات : وهو الجديد الذى اتى به البحثاما من الناحية النظرية فقد فرق اللغويون المحدثون بين مصطلح (المشترك اللفظي) وبين مصطلح اخر هو (متعدد المعنى) على اعتبار ان المشترك هو الذى ينتفى وجود اى علاقة اورابطة بين معانيه ومتعدد المعنى هو الذى توجد علاقة ما بين هذه المعاني : وهى فى الغالب علاقات مجازية مستدلين على ذلك بان احد المعنيين حقيقى والاخر مجازي | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالترابط الدالالى | |
653 | 4 | _aالحديث النبوى | |
653 | 4 | _aالمجاز | |
653 | 4 | _aالمشترك اللفظى | |
653 | 4 | _aتعدد المعنى | |
653 | 4 | _aصحيح البخارى | |
700 | 0 |
_aوفاء كامل فايد _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
905 |
_aFayza _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c4303 _d4303 |