000 | 022870000a22003130004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
008 | 070114s2005 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2005.خل.ا | ||
100 | 0 | _aخلود اكرم شوبان الجزائرى | |
245 | 1 | 0 |
_aاثر استخدام مهارات ما وراء المعرفة فى تدريس علم الاحياء على تحصيل طلاب الصف الاول الثانوى وتفكيرهم العلمي / _cخلود اكرم شوبان الجزائرى ؛ اشراف فتحى عبدالمقصود الديب : امانى سعد الدين الموجى |
246 | 1 | 5 | _aThe Effect of Metacognitive Skills in Biology Instruction on Achievement and Scientific Thinking of First Grade Secondary School Students |
260 |
_aالقاهرة : _bخلود اكرم شوبان الجزائرى : _c2005 |
||
300 |
_a290ورقة ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aمن المسلم به اننا نعيش فى عصر سريع التطور يتصف بنمو علمى كبير : ويحتاج الى متعلم يمتلك قدرات عقلية عليا : يستطيع من خلالها مواكبة ذلك التطور ولم تعد التربية العلمية مطالبة بنقل المعرفة العلمية للمتعلم : وتعليمه كيف يفكر فحسب و انما اصبحت مطالبة بجعله يدرك طريقة تفكيره : وشكل تعلمه ويتحمل مسؤولية السيطرة والتحكم اثناء عملية التعلم مما يؤدى لبناء متعلم مفكر : وليس متلقيا للمعرفة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمعرفة | |
653 | 4 | _aطلاب الصف الاول الثانوى | |
653 | 4 | _aعلم الاحياء | |
700 | 0 |
_aامانى سعد الدين الموجى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفتحى عبدالمقصود الديب : _eمشرف |
|
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c43055 _d43055 |