000 | 02323cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223030848.0 | ||
008 | 130915s2013 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2013.رب.ا | ||
100 | 0 | _aربيع عيسى محمد حسن | |
245 | 1 | 2 |
_aالازدواجية في الفن المصري القديم حتى نهاية عصر الدولة الحديثة / _cربيع عيسى محمد حسن ؛ إشراف مها سمير القناوي : وزير وزير عبدالوهاب |
246 | 1 | 5 | _aThe duality in the ancient Egyptian art till the end of the new kingdom period |
260 |
_aالقاهرة : _bربيع عيسى محمد حسن : _c2013 |
||
300 |
_a422 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار المصرية | ||
520 | _aقد هدفت هذه الدراسة إلى إبراز ظاهرة الازدواجية في الفن المصري و معرفة أسباب ظهورها: و كانت النتيجة أنها رجعت سيمترية و قواعد فنية: ارتبطت برغبة المصريين القدامى في إظهار التناسق و التوازن في أعمالهم الفنية: و هو ما اتضح في مناظر الحياة اليومية المصورة على جدران المقابر: كما ارتبط ظهورها أحيانآ بعقيدة المصريين الدينية مثل الحياة و الموت: و ظهرت الازدواجية في بعض المناظر نتيجة لأغراض سياسية كرغبة الملوك في إظهار سيطرتهم على الصعيد و الدلتا: و هو ما اتضح في مناظر تتويج و تطهير الملوك | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالازدواجية | |
653 | 4 | _aالتوحيد | |
653 | 4 | _aالصعيد | |
700 | 0 |
_aمها سمير القناوي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aوزير وزير عبدالوهاب : _eمشرف مشارك |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c43501 _d43501 |