000 02323cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030848.0
008 130915s2013 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.14.02.M.Sc.2013.رب.ا
100 0 _aربيع عيسى محمد حسن
245 1 2 _aالازدواجية في الفن المصري القديم حتى نهاية عصر الدولة الحديثة /
_cربيع عيسى محمد حسن ؛ إشراف مها سمير القناوي : وزير وزير عبدالوهاب
246 1 5 _aThe duality in the ancient Egyptian art till the end of the new kingdom period
260 _aالقاهرة :
_bربيع عيسى محمد حسن :
_c2013
300 _a422 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار المصرية
520 _aقد هدفت هذه الدراسة إلى إبراز ظاهرة الازدواجية في الفن المصري و معرفة أسباب ظهورها: و كانت النتيجة أنها رجعت سيمترية و قواعد فنية: ارتبطت برغبة المصريين القدامى في إظهار التناسق و التوازن في أعمالهم الفنية: و هو ما اتضح في مناظر الحياة اليومية المصورة على جدران المقابر: كما ارتبط ظهورها أحيانآ بعقيدة المصريين الدينية مثل الحياة و الموت: و ظهرت الازدواجية في بعض المناظر نتيجة لأغراض سياسية كرغبة الملوك في إظهار سيطرتهم على الصعيد و الدلتا: و هو ما اتضح في مناظر تتويج و تطهير الملوك
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالازدواجية
653 4 _aالتوحيد
653 4 _aالصعيد
700 0 _aمها سمير القناوي :
_eمشرف
700 0 _aوزير وزير عبدالوهاب :
_eمشرف مشارك
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c43501
_d43501