000 02055cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030854.0
008 131003s2013 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.06.03.Ph.D.2013.مح.ر
100 0 _aمحمد عبدالرحمن مصطفى عبدالرحمن
245 1 2 _aالرمزية في الرواية المصرية بعد نجيب محفوظ /
_cمحمد عبدالرحمن مصطفى عبدالرحمن ؛ إشراف عبدالحميد إبراهيم شيحة
260 _aالقاهرة :
_bمحمد عبدالرحمن مصطفى عبدالرحمن :
_c2013
300 _a321 ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية
520 _aإذا كان الشعر هو الوجه الأول لعملة الأدب فإن النثر الفني - بأنواعه - يمثل الوجه الآخر . و فن الرواية هو أبرز أنواع النثر الفني : و قد شق طريقه في الذيوع و الانتشار حتى تبوأ مكانة عالية : فقد امتلك النثر مع الرواية - بصفتها جنسا أدبيا - تنوعا و اتساعا لم يعرفهما مع الأنواع الأدبية الأخرى . ففي الرواية نعثر على أجزاء تاريخية و بلاغية : و لكن هذه الأساليب تتداخل و تتشابك على نحو اصطناعي باهر لتجعل من الرواية أحدث الأنواع الأدبية و أكثرها راهنية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالرمزية
653 4 _aالصراع الطبقي
653 4 _aالقهر
700 0 _aعبدالحميد إبراهيم شيحة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c43726
_d43726