000 03183nam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
008 140118c2013 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2013.سم.ف
100 0 _aسمير نزيه سليم الحكيم
245 1 0 _aفاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى التربية الإسلامية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى بالأردن فى تنمية أدائهم و أثر ذلك فى تحصيل طلابهم /
_cسمير نزيه سليم الحكيم ؛ اشراف على أحمد مدكور : محمد لطفى محمد جاد : صالح دياب خليل هندى
246 1 5 _aThe effectiveness of a needs-based professional development program in developing middle school lordanian islamic education teachers performance and their students achievement
260 _aالقاهرة :
_bسمير نزيه سليم الحكيم :
_c2013
300 _a302 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيعد التدريب أداة التنمية و وسيلتها الفاعلة فى المؤسسات التربوية و التعليمية إذا أحسن اسثماره و توظيفه و من شأن ذلك أن يحسن من مدخلات العملية التعليمية و من مخرجاتها و يهدف من ضمن ما يهدف إليه تحقيق النمو المهنى المستمر للعاملين فى المؤسسات التعليمية و رفع مستوى أدائهم: فضلا عن مواكبة المستجدات فى ميادين المعرفة بعامة: و ميادين التربية بخاصه: من منطلق أن التدريب هو بمنزلة الجهد المنظم و المخطط له لتزويد القوى البشرية فى الجهاز و اتجاهاتهم بشكل إيجابى بناء و قد تم التركيز على التدريب فى أثناء الخدمة بوصفه منحى أقدر على مواكبة التجديد و أقدر على توظيف المستجدات فى مجال التربية لتحسين الأداء: حيث يعد التدريب التربوى ذى أهمية بالغة فى تطوير العملية التربوية: و تتبع أهميتها مما تقدمه من طرائق و أساليب جديدة و متنوعة لتنمية كفايات العاملين فى القطاع التربوى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتنمية المهنية
653 4 _aالتنمية المهنية لمعلمى التربية الإسلامية
653 4 _aتنمية التعليم الأساسى
700 0 _aصالح دياب خليل هندى :
_eمشرف
700 0 _aعلى أحمد مدكور :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفى محمد جاد :
_eمشرف
905 _aNazla
_eCataloger
905 _eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c44865
_d44865