000 02686cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030929.0
008 140123s2013 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2013.مر.و
100 0 _aمروة أحمد عبدالونيس
245 1 0 _aواقع القيم في مناهج رياض الأطفال الدولية و التجريبية المصرية :
_bدراسة تقويمية تحليلية /
_cمروة أحمد عبدالونيس ؛ إشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال
246 1 5 _aThe reality of the values in the international and experimental Egyptian kindergarten curricula :
_bAn analytical and evaluative study
260 _aالقاهرة :
_bمروة أحمد عبدالونيس :
_c2013
300 _a184 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
520 _aقامت الباحثة في هذا البحث بعمل قائمة للقيم المرغوب توافرها في محتوى مناهج رياض الأطفال : كما قامت بتحليل مضمون محتوى المناهج الدولية ( فرنسية - أمريكية - بريطانية ) و محتوى المنهج التجريبي المصري لمعرفة مدى توفر القيم المرغوبة في محتوى هذه المناهج : و قد قسمت الباحثة القيم إلى قيم دينية و اخلاقية و قيم اجتماعية و قيم سياسية و قيم اقتصادية و قيم جمالية : و كل بند يشمل عدة قيم و قامت بتعريفها اجرائيا . و قد توصلت الدراسة إلى أن المنهج التجريبي المصري هو أكثر المناهج توازنا في احتواءه و توزيعه للقيم : و أن المنهج الفرنسي هو المنهج الأقل توازنا في إحتواءه و توزيعه للقيم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالقيم الدينية و الأخلاقية
653 4 _aالمنهج التجريبي
653 4 _aمناهج رياض الأطفال
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
700 0 _aنادية محمود شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c44941
_d44941