000 02493cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223030955.0
008 140422s2013 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2013.سم.ت
100 0 _aسمر محمد علي محمود حمدون
245 1 0 _aتفعيل التربية المتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية :
_bتصور مقترح /
_cسمر محمد علي محمود حمدون ؛ إشراف سهير محمد حوالة
246 1 5 _aActivation museum education to develop cultural awareness for preparatory school student in Egypt :
_bProposed depicting
260 _aالقاهرة :
_bسمر محمد علي محمود حمدون :
_c2013
300 _a259 ص :
_b مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية
520 _aتهدف الدراسة إلى تفعيل التربية المتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية : و تعد المتاحف من أهم مصادر التعليم فى البيئة : و ذلك للدور المهم الذي تلعبه فى حياة الناس الثقافية و العلمية و الاجتماعية : حيث يعد المتحف فى الوقت الحالي بمثابة معهد للعلوم و مركز للثقافة و مدرسة للفنون المختلفة فضلآ عن كونه وسيلة للترفيه و المتعة . فالمتاحف بوجه عام تستطيع تحقيق البعد التاريخي لشعب ما و تعميقه فى المجالات الثقافية المتعددة : و إتاحة الفرص لتعرف الشكل و المضمون الكامنين فى الأعمال الفنية و الثقافية من خلال طرق جديدة محفزة على تنمية روح الابتكار و البحث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتربية المتحفية
653 4 _aالتفعيل
653 4 _aالوعي الثقافي
700 0 _aسهير محمد حوالة :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c45815
_d45815